جبل اللوز في السعودية يتزين بالثلوج البيضاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
جبل اللوز في السعودية يتزين بالثلوج البيضاء
مقالات ذات صلة
لهذا السبب تسيل الدماء وسط الثلوج عند سفح هذا الجبل الجليدي!
صور: الثلوج البيضاء تفترش لبنان وتجعلها قطعة من أوروبا❄
سعودي يسقط وهو يتسلق جبل

 وثق المصور محمد الشريف بعدسته جبل اللوز في منطقة تبوك، داخل المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن اكتسى بالثلوج مع الموجة الباردة التي سقط خلالها الثلج .

وتعتبر مرتفعات تبوك وجهة سياحية في الشتاء خاصة مع نزول الثلوج على قممها، وكذلك الرمال الذهبية في منطقة الزيته التي تعانق الجبال ذات الألوان الجميلة والتي تستهوي عشاق الرحلات البرية.

ويقع جبل اللوز في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتحديداً قرب الحدود الأردنية في منطقة تبوك على بُعد حوالي 200 كم شمال غرب مدينة تبوك.

معلومات عن جبل اللوز

ويبلغ ارتفاع الجبل 2549 مترًا فوق سطح البحر، ويعتبر من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة حسمى التي تعد جبالها امتداداً لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن.

ويسمى الجبل بـ"جبل اللوز" نظرًا لوجود شجر اللوز به قديمًا، وتنتشر بالمنطقة الرسوم الصخرية التي يرجع تاريخها حوالي 10.000 سنة قبل الميلاد، بالإضافة إلى النقوش القديمة والكتابات الإسلامية.

أما عن درجات الحرارة فيُتوقع أن تسود أجواء باردة نسبياً في عموم المناطق وتميل للدفء على سواحل البحر الأحمر في ساعات النهار، اما في ساعات الليل فتسود أجواء باردة في عموم المناطق بينما تكون شديدة البرودة شمال المملكة وصولاً لأجزاء من المناطق الشرقية والوسطى خاصة مع ساعات الليل المتأخرة ومعتدلة على سواحل البحر الأحمر.

وبحسب المؤشرات الحالة فإن الحالة الماطرة الجديدة ستتركز بشكل رئيسي على السوحل الغربية من المملكة، مابين سواحل تبوك المدينة المنورة، تكون على شكل تخاريج بحرية تحمل معها الأمطار الغزيرة لهذه المناطق، كما ويُتوقع أن تمتد تدريجياً نحو الأجزاء الشمالية والوسطى ثم الشرقية من المملكة، وقد تؤثر كذلك على مدينة جدة بشدة متفاوتة