تمساح يتجول في أحد شوارع السعودية والسلطات تتدخل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
تمساح يتجول في أحد شوارع السعودية والسلطات تتدخل
مقالات ذات صلة
سيدة تحتفل بطلاقها بأغرب طريقة: فيديو وثق ما فعلته مع زوجها السابق
تيك توك يساعد في لم شمل شقيقتين بعد 30 عاماً: الصدفة هي كلمة السر
قرر شراء آيفون أون لاين ولكن ما وصل له كان أغرب مما يتخيل

رصد مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ظهور تمساح في أحد الشوارع.

وفي التفاصيل، عقب رصد الفيديو لوجود تمساح يتجول في مركز الهدية شرق مدينة بريدة بمنطقة القصيم، تمكن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بمنطقة القصيم من السيطرة عليه وتحريره وتسليمه للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بمنطقة الرياض.

وقالت وزارة البيئة السعودية عبر بيان رسمي لها على موقع التدوين تويتر،  أن نظام البيئة يمنع اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة، مشيرة إلى أنه سيتم التعامل مع المخالفين بالتعاون مع الجهات الأمنية.

المملكة العربية السعودية

قررت سلطات المملكة العربية السعودية فرض غرامة كبيرة أو السجن لمدة 10 سنوات على انتهاكات قواعد حماية البيئة من خلال حيازة حيوانات مفترسة محظورة.

وقالت السلطات أنه سيتم اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين بالتعاون بين وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الداخلية وبحسب التقرير سيتم فرض غرامة مالية تصل إلى 30 مليون ريال على المخالفين أو سجن المخالفين لمدة 10 سنوات.
وصدر التحذير في إطار مبادراتها لحماية البيئة، أصدرت المملكة مجموعة من اللوائح الخاصة بالمحافظة على مناطق الحياة الفطرية لتنظيم حيازة وتجارة وصيد وتربية الحيوانات البرية والخطرة.

الحيوانات البرية

في وقت سابق من الشهر حثت السلطات السعودية الناس على تسليم الحيوانات البرية التي ربما يحتفظون بها كحيوانات أليفة إلى جانب إصدار تحذير من التربية غير القانونية للحيوانات المفترسة بعد أن قتل أسد حارسه حتى الموت الأسبوع الماضي.

قال المركز الوطني السعودي للحياة البرية الحكومي في بيان إن إبقاء الحيوانات المفترسة محظور في المملكة وخطير للغاية.

يحظر استيراد الحيوانات المفترسة للأغراض الشخصية أو التجارية بموجب مرسوم ملكي. ونقلت صحيفة جلف نيوز عن المركز قوله "لم يصرح المركز بأي من هذه الواردات" كما حث المركز مربي الحيوانات البرية على الاتصال به لترتيب تسليمها وإلا فهم يخضعون للقانون.

خطورة تربية الحيوانات المفترسة

الحيوانات البرية خطرة حتمًا بسبب أحجامها الكبيرة ومخالبها الحادة وأسنانها الحادة لهذا السبب يختلف بعض الناس على أن الأسود يمكن أن تكون حيوانات أليفة بسبب هذا السبب. الأسود خطرة على الرغم من إمكانية تدجينها أو ترويضها.

هناك بعض الحالات التي تتصرف فيها الأسود بعدوانية إنهم يتصرفون بعدوانية إذا شعروا بالتهديدات المحتملة وإذا شعروا بعدم احترامهم.

الحيوانات البرية خطرة لأن لديها القدرة على قتل البشر أو البالغين أو الأطفال الصغار، أيضًا  يمكنهم إصابة أو قتل الحيوانات الصغيرة الأخرى مثل الكلاب والقطط. يجب على الشخص الذي ليس لديه خبرة فقط في الأسود أن يربي الأسود كحيوانات أليفة.

يجب ألا يعتني الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في الحيوانات المفترسة بهم، لأن هناك احتمال أن يتسبب ذلك في حدوث مشكلات، على الرغم من أن الأسود يمكن أن تكون ودودة ومحبة إلا أنها لا تزال خطرة.