تشبه علبة الكبريت حرفياً: صور للحياة داخل غرفة صغيرة مساحتها 4 متر فقط

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أغسطس 2020
تشبه علبة الكبريت حرفياً: صور للحياة داخل غرفة صغيرة مساحتها 4 متر فقط
مقالات ذات صلة
صور: مدن بها أطول نهار على الإطلاق حتى أن الشمس تكاد لا تغرب عنها
صور مذهلة: هكذا يبدو الأطفال من مختلف الثقافات حول العالم
صور: طائرة وجهتها اللامكان أقلعت وعادت بعد ألفي كيلومتر

هل تخيلت يوماً كيف ستكون الحياة داخل غرفة صغيرة لا تتجاوز مساحتها الـ43 قدم أي ما يقل عن 4 أمتار؟ هذا بالتحديد ما أراد المصور الكوري سيم كيو دونغ أن يعبر عنه من خلال مجموعة من الصور تعكس شكل الحياة في الغرف الصغيرة.

صور حول العالم

الصور تم التقاطها من منطقة غوشيون في كوريا الجنوبية ليعكس الجانب الآخر والحقيقي للمدينة المعروفة بالتطور والتكنولوجيا وناطحات السحاب العملاقة، فكل من يعيش في كوريا يعرف هذه الغرف جيداً لأنه سكن إحداها في مرحلةٍ ما من حياته.

الغرف الصغيرة تحتوي على سرير ومكتب وخزانة كما يمكن إضافة بعض الكماليات إليها مثل التلفاز أو أدوات الطهي حسب رغبة كل شخص، فالغرفة لا تتسع سوى لشخص واحد فقط.

وقد يعتقد البعض أن الحياة داخل هذه الغرفة تتسم بالوحدة الشديدة لكنه أمر غير صحيح على الإطلاق، فكما يصف المصور سيم كيو دونغ أنه من الصعب حتى مع إغلاق الباب الشعور بالعزلة عن الغرف الآخرى أو ما يجري في الخارج.

حول العالم

بعض الغرف تضم حماماً صغيراً لكنها أعلى سعراً لكن الأغرب هو أن هذه الغرف لا تحتوي على نوافذ أبداً وهو ما يجعل الحياة بداخلها صعبة بعض الشيء.

المصور سيم كيو دونغ يؤكد أن للوهلة الأولى تبدو الحياة مستحيلة في هذه الغرفة إلا أنها هذا غير صحيح لأن الغرفة بسيطة جداً وتوفر مستلزمات الحياة الأساسية وإن كانت غير مريحة خصوصاً السرير.

وتصل تكلفة إيجار هذه الغرفة 200 دولار شهرياً كما يمكن الحصول على غرف أكبر قليلاً من رفيق فيها مقابل 500 دولار شهرياً وهي أسعار جيدة لأن السكن في كوريا الجنوبية مكلف للغاية فإيجار استديو صغير في أحد أحياء المدينة يحتاج إلى ثروة حرفياً وحساب بنكي مرتفع وهو ما لا يقدر عليه الكثيرون خصوصاً في بداية حياتهم.

شاهدوا من خلال هذه الصور كيف تبدو الحياة في غرفة بمساحة 4 أمتار فقط؟