تجمع لأسماك القرش وطيور النورس في مشهد فريد تحت أعماق المحيط الهندي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021
تجمع لأسماك القرش وطيور النورس في مشهد فريد تحت أعماق المحيط الهندي
مقالات ذات صلة
4 حيتان حدباء وأسود البحر وطيور النورس تشاركوا الطعام في مشهد فريد
لو كان لأسماك القرش أسنان بشرية لأصبحت أكثر ودية
أغرب الصور لأسماك حية تعيش في أعمق جزء من المحيط

وثق غواصون في مقطع فيديو، فيما يبدو أنه معركة شرسة هي الأولى من نوعها بين مجموعات كبيرة من الأسماك ومنها أسماك القرش، بالإضافة إلى بعض أنواع الطيور البحرية ومنها طيور النورس في أعماق مياه المحيط الهندي.

معركة بين أسماك القرش والطيور في أعماق المحيط الهندي

أظهر مقطع الفيديو، تعرض سرب ضخم من الأسماك، إلى هجوم شرس مزدوج، حيث هُوجموا من الماء والسماء أيضًا، حيث اشتركت أنواع كثيرة من الحيوانات البحرية والطيور البحرية في تنفيذ الهجوم على هذا السرب من الأسماك.

فيما علق حساب على إنستغرام تحت اسم "oceansnation" والذي نشر الفيديو بالتعليق التالي: "هناك الكثير من الأحداث المختلطة في مقطع الفيديو هذا، عليك مشاهدته أكثر من مرة لاستيعاب كل ما يحدث، حيث ستشاهد انضمام أسماك قرش الحوت والحيتان الضخمة وأنواع متعددة من الأسماك التي تعيش بالقرب من سطح المياه، إلى العشرات من أسماك القرش الوتدية ذات الذيل، كما انضمت طيور النورس، كل هذه الأنواع المختلفة من الحيوانات، يحاولون الاستفادة من هذا التجمع الضخم للأسماك الصغيرة في أعماق المحيط الهندي، إنه مشهد ساحر".

مشاهد عالم البحار الفريدة

منذ شهور قليلة، كتبنا أيضًا عن مشهد فريد حيث تجمعت فيه الحيتان الحدباء وأسود البحر وطيور النورس وتشاركوا الطعام في مشهد مذهل، مراقبو الحيتان كانوا على موعد مع لحظة فريدة من نوعها، حيث ظهرت أربعة من الحيتان الحدباء العملاقة لتتغذى على الأسماك المختبئة تحت قاربهم ومازاد المشهد تفردًا انضمام العديد من الأسماك الأخرى والطيور إلى المشهد، في لحظة لن ينساها أبدًا الحضور.

قزمت المخلوقات العملاقة القارب السياحي الذي كان بجانبها، حيث وجودها بهذا القرب أظهر مدى كونها كائنات كبيرة الحجم وظهر القارب بمن عليه كأنهم أقزام بجانب هذه الحيتان المذهلة، حيث كانت تتغذى على سطح الماء في لحظة أسعدت وأذهلت كل من الموجودين على سطح القارب.

وشهد العرض المذهل، الذي أقيم في خليج مونتيري بكاليفورنيا، حيتان الأحدب الأربعة التي انضمت إليها أسود البحر وطيور النورس أثناء قتالها جميعًا لتذوق أسماك الأنشوجة التي كانت تختبئ تحت السفينة، المصورة جودي فريدياني، كانت هناك لالتقاط اللحظة وقالت إن الحيتان اقتربت كثيرًا من القارب وانضمت إليها أسود البحر وطيور النور وكأنه احتفال جماعي.

علقت جودي فريدياني قائلة: "لقد حالفنا الحظ في العثور على أربعة حيتان حدباء تتغذى على السطح وهي واحدة من أكثر الأشياء إثارة" وأضافت:  "كنت على متن Sea Wolf II Monterey Bay Whale Watch، عندما قام اثنان من الحيتان بالاندفاع واقتربا من القارب.