بطاقات تهنئة بعيد الفطر

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 10 مايو 2021
بطاقات تهنئة بعيد الفطر
مقالات ذات صلة
صاحبة أطول رموش في العالم تكشف السر الغريب وراء الأمر
سيدة تنجب 10 أطفال في وقت واحد: هل حطمت الرقم القياسي لغينيس العالمية؟
شاب يلتهم 100 أصبع سمك في 15 دقيقة: ما قصته؟

من المتوقع أن يكون العيد في معظم هذه الدول يوم الخميس 13 مايو أيضا، في حين أنه قد يكون يوم الجمعة 14 مايو في بعضها مثل باكستان وبروناي نظرا لعدم إمكانية رؤية الهلال يوم الأربعاء من هذه المناطق بالعين المجردة.

بطاقات تهنئة بعيد الفطر

ومع فرحة العيد الذي ينتظرها الجميع، تكون هناك رغبة كبيرة في إرسالة بطاقات تهئنة مختلفة لتلك المناسبة التي تعد احد مظاهر الفرح والبهجة.

خلال الألبوم المرفق، يمكنك الاستعانة بعدد من البطاقات في إرسالها لمن تحب، سواء من الأهل، الأصدقاء، الزوج  وغيرهم.

موعد عيد الفطر فلكياً

كشف مركز الفلك الدولي، موعد عيد الفطر المبارك فلكياً في الكثير من الدول العربية والإسلامية.

وفي بيان رسمي، قال المهندس محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي، ان معظم الدول الإسلامية ستتحرى هلال العيد يوم الثلاثاء 11 مايو الجاري، في حين أن هناك دولاً أخرى بدأت شهر رمضان يوم الأربعاء 14 أبريل وعليه ستتحرى هذه الدول هلال العيد يوم الأربعاء 12 مايو، ومن تلك الدول كلاً من  بروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والمملكة المغربية والعديد من الدول الإفريقية الإسلامية غير العربية في إفريقيا، ليكون عيد الفطر في هذه الدول إما يوم الخميس أو الجمعة.

وجاء في البيان، ان لدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 11 مايو، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة من جميع دول العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان 30 يوماً ويكون يوم العيد فيها يوم الخميس 13 مايو.

تكبيرات عيد الفطر

التكبير في العيدين سُنَّة عند جمهور الفقهاء، فقد قال الله تعالى بعد آيات الصيام: "وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ"، من سورة البقرة.

والتَّكبير هو التَّعظيم، والمراد به في تكبيرات العيد تعظيم الله عز وجل على وجه العموم، وإثبات الأعظمية لله في كلمة الله أكبر كناية عن وحدانيته بالإلهية.

موعد تكبيرات عيد الفطر

يبدأ التكبير بغروب الشمس ليلتي العيد في المنازل والطرق والمساجد والأسواق برفع الصوت للرجل، و إظهارًا لشعار العيد، والأظهر إدامته حتى يحرم الإمام بصلاة العيد، أما من لم يصلِّ مع الإمام فيكبِّر حتى يفرغ الإمام من صلاة العيد ومن الخطبتين.