;

اللغة العربية بصيغة المؤنث: إعداد جديد على تويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يونيو 2021
اللغة العربية بصيغة المؤنث: إعداد جديد على تويتر

أضاف موقع تويتر يوم الثلاثاء إعداداً للغة العربية المؤنثة لتمكين موقع التواصل الاجتماعي من التحدث إلى المستخدمين باستخدام قواعد اللغة الأنثوية وهو جزء مما وصفه الموقع بأنه حملة للتضمين والتنوع.

إعداد جديد من تويتر

اللغة العربية بصيغة المؤنث: إعداد جديد على تويتر

الإعداد الجديد من توتير سيُمكن الأشخاص من اختيار طريقة مخاطتبهم بالصيغة التي يرغبون بها، فالأشخاص الذين يختارون اللغة العربية المؤنثة، سيتم التعامل معهم بصيغة المؤنث، أي على سبيل المثال، ستظهر كلمة غرّدي بدلاً من غرّد وخيار استكشفي بدلاً من استكشف.

صرحت رشا فواخيري، رئيسة الاتصالات في موقع تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفقاً لرويترز: نريد أن تعكس خدمتنا جميع الأصوات على منصتنا.

تويتر يمنح خيار مخاطبة كل شخص بالطريقة التي يحب

أضافت أيضاً: أصبح بالإمكان بكل سهولة لأي امرأة في أي مكان حول العالم تسجيل الدخول على تويتر والضغط على الإعدادات والخصوصية ثم تختار اللغات وتضغط على اختيار اللغة العربية المؤنثة كلغة العرض.

في اللغة العربية، يمكن أن تكون الكلمات مؤنثة أو مذكرة، لذلك أتاحت منصة تويتر إمكانية تعديل اختيارات اللغة للتوافق مع ذلك.

بهذا الإعداد يكون موقع تويتر أول موقع تواصل الاجتماعي يقدم خيار اللغة العربية المؤنثة وأوضحت فواخيري قائلة: نريد أن نوفر للناس خيار الطريقة التي يفضلون التعامل بها، تويتر بدأ باللغة العربية ويمكن توسيع المبادرة لتشمل لغات أخرى.

الحملات التي أطلقها تويتر

أوضح موقع تويتر من خلال المدونة التابعة للمنصة، أنه إلى جانب التحديث، أطلقوا هاشتاق بعنوان: #أتحدث_بالمؤنث FeminineArabic# لمشاركة هذا النهج مع الآخرين للقيام بذلك.

وأعربوا عن إنشاء رمزاً تعبيرياً يتم تفعيله باستخدام الوسوم العربية والإنجليزية التالية: #أتحدث_بالمؤنث و FeminineArabic#.

وأكدوا إضافة هذا التحديث إلى نسخة الويب من تويتر Twitter. com وجاري العمل على توفيره على نظامي التشغيل IOS وAndroid أيضاً وأكدت المدونة على التزام منصة تويتر باستخدام لغة شاملة بغض النظر عما إذا كانت مكتوبة أو معروضة على الموقع والتطبيقات.

وختموا بالتأكيد على إدراك تويتر بأن هناك مزيداً من العمل الذي يتعين عليهم القيام به للتأكد من أن الخدمات تعكس تنوع الأصوات حول العالم وأكدوا على مواصلة الاستماع للمقترحات وتحديث الموقع بناءً عليها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه