الكلاب والنوم: صور مضحكة للقيلولة المفاجئة لهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2021
الكلاب والنوم: صور مضحكة للقيلولة المفاجئة لهم
مقالات ذات صلة
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن
كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف

قام بعض الناس بضبط كلابهم بعد أن أخذوا قيلولة في أطرف المواقف وشاركوا الصور من أجل #SleepingDogChallenge>

تعد مجموعة Dogspotting Society التي تحظى بشعبية كبيرة على Facebook أيضًا مكانًا يتم فيه إجراء بعض تحديات الهاشتاج الأكثر إمتاعًا بنسبة كبيرة، كان يبدو أن كل صاحب كلب يشارك في الهاشتاغ ويقدم صوره المضحكة لتحدي Look Alike و Smiling Dog Challenge و Guilty Dog Challenge و Didn't Want A Dog Challenge.

صور مضحكة

هذه المرة يتصدر #SleepingDogChallenge الجديد عناوين الصحف حيث ينشر 15 ألف شخص أفضل لقطاتهم لأفضل بناتهم وأفضل طريقة لإيماءاتهم، باستثناء أن الصور كلها تدور حول أغرب أوضاع النوم ومستويات الراحة المشكوك فيها حقًا وخيارات غريبة جدًا لأماكن القيلولة، مما يجعلها أكثر تسلية.

كما ترون لقد سمعنا جميعًا عن القوى الغريبة والرائعة للنوم ولكن هذه المرة حان الوقت لرؤية الحيوانات الأليفة، وهي ممارسة مفضلة للكلاب تتكون من غالبية يومهم ما الذي يجعل الكلاب تغفو في أي مكان طالما أنك متعب بدرجة كافية لماذا لا تذهب لمكان مناسب للنوم!.

الكلاب والنوم

هل هناك شيء لطيف أكثر من جرو أو كلب؟ نعم: كلب نائم أو يحتاج حقًا إلى قيلولة، سواء كان النعاس يحدث أثناء اللعب أو وقت الطعام أو مجرد وقت الاستراحة، فلا شك: الكلاب جيدة حقًا في النوم وتبدو لطيفة حقًا أثناء القيام بذلك.

تشير بعض الدراسات إلى أن أخذ قيلولة سريعة بعد الظهر يمكن أن يعزز الإنتاجية ويزيد من التركيز ولكن ماذا لو لم يكن لديك مكان مريح لالتقاط القليل من zzz؟ استخدم أخيك أو أختك أو حتى رفيقك في مكتبك، إذا كنت يائسًا.

"دع الكلاب النائمة تكذب" هي حكمة قديمة هذا يعني أنه لا يجب عليك إعادة النظر أو إزعاج مسألة أو نزاع تم تهدئته، لكن هل سبق لك أن لاحظت الطريقة التي ينام بها كلبك؟ تتعمق في نومها، تنبح، تستيقظ كلما دخل شخص ما إلى الغرفة أو حتى عندما يقرع شخص ما باب جارك. ثم على الرغم من كل الجلبة التي تثيرها يبدو أنها تنغمس وتنام للنوم بالسرعة نفسها تقريبًا كما فعلت من قبل، غالبًا في أحد الأماكن الأقل ملاءمة التي يمكن أن تجدها ما الأمر في ذلك؟

مكان نوم الكلاب

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن أنماط نوم كلبك مختلفة تمامًا عن أنماط نومك على سبيل المثال على الرغم من أن الأشخاص يمكنهم أخذ قيلولة إلا أنها ليست مطلبًا بالمعنى الدقيق للكلمة ينام الناس على فترات طويلة، معظم الأفكار الحديثة هي أن الناس بحاجة إلى ثماني ساعات من النوم ليلا.

من ناحية أخرى تنام الكلاب على فترات قصيرة وتقضي معظم وقتها في القيلولة وفي الواقع هذا هو معظم وقتهم، تنام بعض السلالات الأكبر مثل الدانماركيين الكبار لمدة تصل إلى 18 ساعة في اليوم.

اسباب نوم الكلاب كثيرا

في حين أن الكلاب لديها أنماط نوم مختلفة عن البشر فإن مراحل النوم هي نفسها في المرحلة الأولى والتي نشير إليها بـ القفزة يبدأ النائم بفقدان الوعي والتحكم في أطرافه ولكن بما أن هذه مرحلة خفيفة من النوم لا يزال النائم يستيقظ بسهولة.

وفي المرحلة التالية من النوم تسمى المرحلة الثانية يتباطأ نبض النائم ومعدل التنفس بشكل ملحوظ. يقضي الكلب ما يصل إلى 45٪ من وقت نوم الكلب في هذه المرحلة في حين أنها مجرد مرحلة انتقالية للأشخاص.

المرحلة الثالثة من النوم ، تسمى "نوم الموجة البطيئة" من الأفضل فهمه على أنه تكثيف للنوم في المرحلة الثانية، معدل ضربات القلب أبطأ وضغط الدم وانخفاض درجة حرارة الجسم.

بالنسبة للناس هذه هي المرحلة الأكثر إصلاحًا للنوم، سيتأرجح كل من الكلاب والناس بين هذه المرحلة والمرحلة الرابعة من النوم والمرحلة الرابعة حيث تحدث الأحلام.

تُعرف المرحلة الرابعة من النوم باسم REM sleep أو "حركة العين السريعة" بالنسبة لكل من الأشخاص والكلاب ترتعش أعيننا بسرعة بينما تحلم أدمغتنا بمعالجة المعلومات التي تلقيناها خلال النهار.

وعلى الرغم من أن كلبك لا يفعل ذلك لا تذهب إلى العمل ولا يتعين عليها حضور اجتماعات التسويق فلا يزال لديها معلومات يجب معالجتها. في الواقع يقضي الجراء حوالي 10٪ أكثر من وقت نومهم في هذه المرحلة من النوم في حين أن مرحلة النوم هذه هي الأطول بالنسبة للأشخاص إنها لا تدوم طويلاً للكلاب وهو ما يفسر سبب نومهم كثيرًا، فأجسامهم تعوض قلة النوم التصالحي من خلال الحصول على مزيد من النوم بشكل عام.

في المتوسط ​​تنام الكلاب بمعدل 12 إلى 14 ساعة في اليوم، القيلولة تأتي فقط بعد التعب، لا نحتاج إلى تشجيع أصدقاء الوجوه الغامضة لدينا على أخذ قيلولة لأنهم سيفعلون ذلك على أي حال.

هناك بعض الأشياء التي يمكننا القيام بها كعائلات الكلاب لمساعدة كلابنا في الحصول على نوعية نوم أفضل، يمكننا التأكد من أن كلابنا لديها أسرّة مريحة وجذابة في جميع أنحاء المنزل والتي تكون بعيدة عن حركة السير على الأقدام ولكنها لا تزال بالقرب من أفرادها.

كيف تشجع كلبك على النوم؟

لاحظ أين يأخذ كلبك قيلولة هل يبدو أنها تحب المساحات الصغيرة المغلقة أو مكان خلف كرسيك المفضل ، أم أنها تختار أكثر جزء مشمس من الغرفة؟ يجب أن تنتبه لكيفية نوم كلبك هل هي عادة تلتف في كرة صغيرة؟ ثم قد ترغب في سرير بجوانب.

هل تتمدد وتستهلك أكبر قدر ممكن من المساحة الأرضية؟ ستستمتع على الأرجح بسرير كبير حيث يمكنها التمدد، قد يحب الكلب الأكبر سنًا مرتبة لكلب مصاب بالتهاب المفاصل.

غالبًا ما يفضل الكلب الرقيق جدًا ، مثل Greyhound  سريرًا ناعمًا جدًا. بمجرد العثور على سرير كلب جيد ووضعه، خذ الوقت الكافي لجعله جذابًا قدر الإمكان. ضع أحد قمصانك القديمة بالقرب منه حتى يشعر الكلب بأنه قريب منك. ضع إحدى لعبتيها المفضلتين بالقرب من السرير. عندما ترى كلبك يستعد للنوم ، حاول اصطحابه إلى سريره.

امدحها ، وربما أعطها مكافأة، تريد أن تدع كلبك يعرف أن هذا مكان جيد للنوم ، وسوف يكافأ على اختياره.