فيديو: أغرب 10 أماكن على الأرض تحدت العلم.. أحدها لم يرى الشمس أبدًا

قصة أقوى 10 عائلات عربية: ثرواتهم أكثرمن 31 مليار دولار

الكثير من التوابل والفلفل الحار: 10 أطعمة شارع لن تجدها إلا في مصر

  • الإثنين، 20 يناير 2020 الإثنين، 20 يناير 2020
الكثير من التوابل والفلفل الحار: 10 أطعمة شارع لن تجدها إلا في مصر

هناك الكثير من أطعمة الشارع المتنوعة في مصر والتي تعتمد في أغلبها على استخدام قدر كبير من التوابل بجانب الثوم والبصل لإضافة مذاق خاص وفريد يمتاز به الطعام المصري.
من أشهر أطعمة الشارع المصرية الفول والطعمية المعروفة أيضاً باسم الفلافل، هذه الوجبة منتشرة في شوارع مصر وتُعد الافطار الرسمي لعدد كبير من المصريين.

وتختلف الطعمية المصرية عن الفلافل السورية بأن الأولى مصنوعة من الفول المطحون مع البقدونس والبصل والتوابل لذلك لها مذاق مختلف تماماً عن أي فلافل أخرى.
كذلك بالنسبة للكشري الذي يتكون من العدس مع المعكرونة والأرز وهي وجبة مصرية أصلية حيث يُضاف لها عند تناولها صلصة مكونة من الطماطم والفلفل الحار مع البصل المقلي والحمص.

وبذكر الحمص، يُعد حمص الشام أحد أشهر أكلات الشارع في مصر ويُعرف باسم الحلبسة وهو مشروب ساخن يعتمد عليه المصريون في الشتاء للحصول على الدفء ويتم إضافة الليمون والشطة للحمص في خليط حار ومختلف.
من المأكولات الحلوة في الشارع، البطاطا والتي تُقدم بأكثر من طريقة في الشارع حيث يمكن تناولها على الطريقة التقليدية بعد الشواء فقط أو تناولها بطرق مختلفة مع إضافات مثل الشيكولاتة والمكسرات.
تعرفوا على أشهر 10 أطعمة موجودة في الشارع في مصر.