العودة للمدارس: أغرب أشكال اللانش بوكس.. ستحفز طفلك على تناول طعامه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
العودة للمدارس: أغرب أشكال اللانش بوكس.. ستحفز طفلك على تناول طعامه
مقالات ذات صلة
طريقة عمل السلايم مع عودة المدارس: مكونات بسيطة يمكن الاعتماد عليها
مع عودة المدارس: دعاء نهاية المذاكرة مكتوب وبسيط
العودة للمدارس: صور الوجبات المفضلة للأطفال من حول العالم

مع العودة للمدارس، تحرص كثيرات على الاهتمام بالتغذية السليمة للطفل، من خلال وضع الوجبات الخفيفة في اللانش بوكس، التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الهامة لجهازه المناعي، خاصة وسط إجراءات فيروس كورونا الاحترازية.

يعتبر اللانش بوكس، من أهم الأغراض الذي يحملها الطالب معه عند الذهاب للمدرسة، لذلك يقرر اختيار هذه القطعة بذاته، حتى تكون مشجعة بالنسبة له من مظهرها الخارجي، لتجعله يرغب في تناول الطعام والجلوس رفقة أصدقائه.

بمناسبة العودة للمدارس، سنعرض لكم في التقرير التالي، أغرب أشكال اللانش بوكس الذي ستثير إعجاب الصغار، يمكنك مشاهدتها من خلال الألبوم المرفق بالتقرير.

أغرب أشكال اللانش بوكس

تحاول الكثير من الشركات التجارية، طباعة الأفلام والشخصيات المفضلة لدى الأطفال، على صندوق الطعام أو اللانش بوكس، حتى تجذب انتباه الصغار لشرائها، إذ من ضمن أشكال اللانش بوكس الغريبة، التي تكون مستوحاة من الأفلام الرعب أو الشخصيات الكرتونية، هل تفضلين هذه الأشكال من اللانش بوكس.

يتجه البعض إلى اختيار القطع الصديقة للبيئة، الذي لا يستخدم بها نسبة بلاستيك صافي، لذلك ستجد من ضمن الأشكال الغريبة للانش بوكس، المصنوعة من الأقراص المرنة القابلة لإعادة التدوير.

تقديم أفكار جديدة لحماية الأطفال، صناعة لانش بوكس من طبقة عازلة، بحيث تمنع دخول الجراثيم للطعام، تحافظ على درجة حرارة الأكلات وحمايتها من التعفن، حتى يستطيع الطفل تناولها في الوقت المناسب له.

كيفية اختيار اللانش بوكس المناسب

  • هناك بعض النصائح التي عليك الاطلاع عليها، قبل شراء اللانش بوكس لطفلك، حفاظاً على صحته من خطر تفاعل المواد الكيميائية، التي تستخدم عن صناعة البلاستيك والعبوات، بالتالي تتفاعل مع الطعام الذي يتناوله الطفل، تعرضه لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي.
  • عند شراء اللانش بوكس سواء البلاستيكي أو الزجاجي، تأكد من كتابة رقم 9 على العبوة، هذه الإشارة تدل على أن العبوة أمنة، لوضعها في الفريزر أو الميكروويف عند تسخين الطعام.
  • من ضمن الملاحظات التي يجب الاهتمام بها، رؤية كلمة BPA free، هذه العبارة تعني خلو العبوة من البلاستيك، الذي يتفاعل مع الطعام، ينتج عنه إنتاج بعض المواد الكيميائية السامة، التي تؤثر على صحة الطفل بشكل خطير.
  • يجب التأكد من المصدر قبل شراء اللانش بوكس، حتى لا يكون مصنع من مواد غير مضمونة، بالتالي تعرض الطفل للخطر.
  • أظهرت بعض الدراسات الحديثة، أن اختيار الأدوات الخاصة بالأطفال، التي يكون مطبوع عليها الرسومات، مع وضع بعض الألوان المبهجة التي تجذب انتباههم، من ضمن الأشياء التحفيزية، التي تجعل الطفل يرغب في الذهاب للمدرسة، أو تناول طعامه.

أفكار لتحضير للانش بوكس

الخضراوات والفواكه

يبحث الأطفال عن الأطعمة التي تجذب انتباههم بسبب لونها، ستجدين هذا الأمر في الخضراوات والفواكه، من خلال وضعها بشكل يومي في اللانش بوكس، مع إضافة بعض اللمسات المختلفة، التي تجعلهم يتناولونها بشكل يومي دون عناء.

التجديد مطلوب في أفكار اللانش بوكس، حتى لا يشعر الطفل بالملل وبالتالي لا يرغب في تناول الطعام، لذلك عليكِ معرفة ما أكثر الوجبات التي يفضلها طفلك، حتى يجدها في عبوة الطعام، بالتالي يكون أكثر حماسًا لتناولها.

الاهتمام بالبروتين

يفضل أن يكون اللانش بوكس به الكثير من العناصر الغذائية، من أهم البروتين سواء المتواجد في اللحوم والدواجن والبيض، الذي يكون ضروري لبناء العضلات، تقوية الجهاز المناعي.

الكربوهيدرات المفيدة

ضعي الكربوهيدرات المفيدة في اللانش بوكس، سواء البطاطس أو البطاطا، خبز الحبوب الكاملة، الشوفان أو القمح، هذه العناصر الغذائية الهامة، التي تعمل على حماية الطفل وتقوي جهازه المناعي، لذلك عليكِ الاهتمام بهذه العناصر بشكل جيد.

الابتعاد عن الأطعمة المقلية

لا ينصح بوضع الأطعمة المقلية في اللانش بوكس، التي تعتبر من الخيرات غير الصحية، التي تؤثر على طاقة الطفل، تجعله يشعر بالخمول والكسل طوال اليوم، لذلك لا يفضل الاستعانة بها.