السمك يتساقط على السكان من السماء: شاهد الفيديو الغريب لما حدث

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022
السمك يتساقط على السكان من السماء: شاهد الفيديو الغريب لما حدث
مقالات ذات صلة
سمكة غريبة سبحان الله
شاهد بالفيديو ماذا تفعل هذه السمكة مع هذا الرجل!
سمكة تبتلع ثعبان البحر في فيديو غريب

شهدت بلدة تيكساركانا، بولاية تكساس الأميركية ظاهرة بيئية غريبة، حيث تساقطت أسماك من السماء في ظاهرة تسمى المطر الحيواني.

وفقاً لعدد من التقارير والفيديوهات التي انتشرت على السوشيال ميديا، فقد لجأ سكان البلدة التي تقع بالقرب من الحدود بين ولايتي تكساس وأركنساس لتوثيق الحدث النادر حيث كشفت مقاطع مصورة الأسماك مبعثرة في كل مكان.

وأكدت التقارير أن الظاهرة تحدث عندما تنجرف الحيوانات الصغيرة في مجاري المياه، والتي تتشكل عندما تدور سحب العاصفة لتكوين عمود يشبه الإعصار من الرياح المتحركة المليئة بالغيوم فوق جسمٍ مائي، وإنها ليست أول مرة مثل هذه الظاهرة تحدث فهي منتشرة .

سقوط الأسماك من السماء

وفقاً لتقرير قناة سكاي نيوز، فقد لاحظ السكان أن الأسماك "فتحت رؤوسها" مما يشير إلى أنهم سقطوا من مكان مرتفع، وأشار بريغهام بأنهم ارتطموا بالخرسانة عندما سقطوا.

وقال خبير الأرصاد في دائرة الأرصاد الجوية الوطنية، غاري شاتيليان،: "تلتقطهم الريح وتنزلهم مثل أي حطام. كان من الممكن أن يتم انتقاؤهم في مكان ما مثل بحيرة تيكسوما. من الممكن أن يأتوا من أي مكان".

 أمطار الأسماك

ومن الجدير بالذكر الإشارة إلى ظاهرة غريبة تسمى مطر السمك أو Lluvia de Peces و هي ظاهرة طبيعية تسببت في حيرة العلماء على مدى سنين طويلة في محاولة تفسيرها ولم ينجحوا في ذلك حتى الآن، حيث تحدث سنويا هذه الظاهرة مُنذ أكثر من قرن في جمهورية الهندوراس في أمريكا الوسطى و تحديدا في مدينة Depatmento de Yoro.

وأمطار الأسماك تكون بين شهري مايو و يوليو و في بعض الأحيان تحدث مرتين في السنة، فيلاحظ الأهالي ظهور غيمة سوداء كبيرة في السماء يتبعها برق و رعد و رياح قوية و مطر غزير لمدة ساعتين أو أكثر ثم بعدها  تصبح الأرض مفروشة بالاسماك التي يأخذها الأهالي معهم إلى البيت لطبخها و أكلها.

ويحتفل الهندوراس بهذا اليوم سنوياً و أطلقوا علية أسم مهرجان مطر السمك Festival of the Rain of Fishes