الأرصاد السعودية تحذر سكان الرياض من هطول أمطار رعدية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
الأرصاد السعودية تحذر سكان الرياض من هطول أمطار رعدية
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
شم النسيم 2021

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية، على منصة التواصل الصغيرة تويتر، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى شديدة بالإضافة إلى نشاط الرياح  يوم غد الإثنين، في منطقة الرياض.

الأرصاد السعودية

ووفقاً للأرصاد السعودية سوف تشهد مناطق الجوف، الحدود الشمالية، القصيم والأجزاء الجنوبية والغربية لمنطقة الرياض نشاط مثير للأتربة والغبار، بالإضافة إلى سحبا رعدية ممطرة.

وستشهد رياحا جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-32 كم/ساعة تتحول مساء شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالته متوسط الموج. 

الأرصاد السعودية تحذر سكان الرياض من هطول أمطار رعدية

المملكة العربية السعودية

وفي سياق منفصل، يذكر أنه سجلت 24288 مخالفة للأنظمة في أسبوع واحد بحسب الإحصائيات الأخيرة من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

وتشير الإحصائيات إلى أن منطقة الرياض سجلت أعلى عدد بواقع 8362 مخالفة ، تليها مكة المكرمة (5079) والمنطقة الشرقية (3072) والقصيم (1772) والجوف (1330) والمدينة (1.243) وعسير (810). حائل (705) ، تبوك (623) ، الباحة (534) ، الحدود الشمالية (417) ، جازان (227) ، نجران (114).
ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالبروتوكولات الوقائية والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة بهذا الشأن.
وفي الوقت نفسه ، ساعدت العيادات الصحية التي أنشأتها وزارة الصحة كمراكز اختبار أو مراكز علاج مئات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء المملكة منذ بدء الوباء ومن بين مراكز الاختبار تلك مراكز (تاكد) وعيادات التيتمان (اطمئن).

تقدم مراكز Taakad اختبار COVID-19 لأولئك الذين لا تظهر عليهم أعراض خفيفة أو يعتقدون أنهم على اتصال بشخص مصاب ، بينما تقدم عيادات Tetamman العلاج والمشورة للأشخاص الذين يعانون من أعراض ، مثل الحمى وفقدان التذوق والشم  و صعوبات في التنفس.

يمكن تحديد موعد لأي من الخدمتين من خلال تطبيق الوزارة صحتي.

فيروس كورونا

  • لا تنسى أساسيات النظافة الجيدة: نظف يديك جيدًا بشكل منتظم ودقيق بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. هذا يقضي على الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد تكون على يديك.
  • تجنب لمس العينين والانف والفم: تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكن أن تلتقط الفيروسات. بمجرد التلوث ، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك من هناك يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك.
  • قم بتغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس: ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا في صندوق مغلق واغسل يديك. باتباع "النظافة التنفسية" الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا و COVID-19.
  • قم بتنظيف وتعقيم الأسطح بشكل متكرر: خاصة تلك التي يتم لمسها بانتظام ، مثل مقابض الأبواب والحنفيات وشاشات الهاتف.