اصطياد سمكة قرش حطمت الرقم القياسي في المملكة المتحدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
اصطياد سمكة قرش حطمت الرقم القياسي في المملكة المتحدة
مقالات ذات صلة
أكبر معمرة بالعالم تحتفل بعيد ميلادها الـ117: حطمت الرقم القياسي
سمك السلور المسطح الرأس يحقق رقم قياسي في أمريكا
سيدة تنجب 10 أطفال في وقت واحد: هل حطمت الرقم القياسي لغينيس العالمية؟

صياد احتفل بعد اصطياد سمكة قرش حطمت الرقم القياسي قبالة ساحل ديفون في المملكة المتحدة وفقًا لصحيفة ديلي ميل وكان يبلغ طول القرش سبع أقدام تقريبًا وكان محيطه ست أقدام، مما يجعله أكبر قرش تم اصطياده على الإطلاق في المياه البريطانية.

اصطياد قرش

وقال سيمون ديفيدسون إنه تصارع مع سمكة القرش البوربيجل لمدة ساعة قبل أن يتمكن من لفها، هو يعد صياد الطرائد الكبير ويقيم في مدينة نورثهامبتونشاير.

كتب السيد ديفيدسون على فيسبوك: "تمكنت من اصطياد سمكة قرش بوربيجل تزن 550 رطلاً لقد أذهلتني تمامًا وجسدي متضرر على خلفية الاصطياد، لكنني أشعر بنشوة" وكان عمل السيد ديفيدسون وستة صيادين آخرين لأكثر من ساعة لمحاولة اصطياد سمكة القرش وصعوده في قاربهم.

وفقًا لادبيبل فإن الرقم القياسي لأكبر سمكة قرش بوربيجل تم اصطياده في المملكة المتحدة يحتفظ به الصياد كريس بينيت، الذي اصطاد عينة بحجم 507 أرطال (230 كجم) في عام 1993.

ومع ذلك ليتم اعتباره رقمًا قياسيًا رسميًا من قبل لجنة السجلات البريطانية للأسماك يجب وزن السمكة على الأرض مما يعني أنه يجب قتلها. نظرًا لأن معظم الصيادين غير مستعدين لقتل أسماك القرش فإنهم يقيسون كميات صيدهم قبل إطلاقها مرة أخرى في الماء.

سمك القرش

ويبدو أن اسماك القرش هي هو للصيادين حيث رصدت لقطات مصورة لحظة صراع بين صياد شجاع وقرشاً أبيض تشبث بشبكة الصيد الخاصة به وحاول انتزاعها من قاربه.

وكان الصياد "نيك ويلكس" يصطاد قبالة سواحل مدينة "بورت بيري" برفقة والده، عندما فوجئ بوجود قرش ضخم بجانب قاربه؛ وخلال الفيديو المرفق أعلاه، ظهر القرش وقد أغلق فكيه على شبكة الصيد، وكان يحاول الغوص بها إلى أعماق المياه.

لكن الصياد ظل متشبثاً بالشبكة وبدا وكأنه يخوض صراعاً مع القرش لمنعه من سرقتها، حتى أنه ظهر في لقطة وهو يدفعه بشكل عنيف كي يترك الشبكة، وكانت المفاجأة أنه نجح في نهاية المطاف في انتزاعها من بين فكي ذلك المخلوق المفترس، الذي مضى مبتعداً عن القارب بعد ذلك.

وقام "ويلكس" بنشر الفيديو الخاص بالمواجهة التي خاضها مع القرش على الإنترنت، حيث حقق عدد كبير من المشاهدات والتعليقات التي أعرب فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دهشتهم مما حدث.