;

احذر من غسيل هذه المنتجات: قد تتسبب في كارثة ?

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 نوفمبر 2020
احذر من غسيل هذه المنتجات: قد تتسبب في كارثة

حذر خبراء من هيئة الجودة الروسية عن المنتجات التي لا يجب علينا أن نقوم بغسلها أبداً.
وتتضمن هذه المنتجات ما يلي:

الدجاج

وفقا للخبراء لا تغسل الدجاج والدواجن الأخرى وإذا قمت بذلك يمكن أن تصاب بعدوى بكتيرية خطيرة وخاصة أن البكتيريا التي تسبب الأمراض من الممكن أن تتواجد على الدجاج وتنتشر في المطبخ بعد غسلها مع جزيئات الهواء المتناثرة جراء الغسيل وبالتالي يمكن أن يسبب ذلك عدوى بكتيرية للأفراد المتعاملين معها.

ومن الصعب  القضاء على هذه البكتيريا من خلال غسل الدجاج فقط وإنما تحتاج إلى حرارة مرتفعة لمدة طويلة وهو ما يقضي عليها بعد التسوية.

البيض

وينطبق كلام الخبراء على عدم الغسيل على بيض الدجاج وأرجعوا السبب إلى كونه يكون مغطى بقشرة رقيقة تمنع تغلغل الميكروبات إلى الداخل.
وأوضح الخبراء إنه إذا تم غسيل البيض يمكن للميكروبات أن تدخل إلى البيضة وتسبب التسمم عند تناولها.

المشروم

كما لا يوصي الخبراء بغسيل الفطر المعروف باسم المشروم وإنه من الأفضل مسحه بإسفنجة رطبة والتخلص من الأماكن المتضررة بالسكين.

فيروس كورونا

وفي ظل جائحة كورونا كان يقوم العديد من الأشخاص حول العالم بالاعتماد على المياة والصابون لتطهير الأطعمة قبل تناولها أو الطهي خوفاً من نقل العدوى لهم.

ولكنه في المقابل هناك عدد من النصائح الصحيحة علمياً ولا تضر صحتك عند شرائك للبقالة قم بحفظها في مكان مفتوح لمدة 3 أيام قبل الاستخدام إن أمكن وعقم فقط علب الحفظ بعد استهلاك الطعام المخزن بها.

وكانت دراسة حديثة نشرت في مجلة New England Journal of Medicine أعلنت أن الفيروس يمكن أن يبقى على الورق المقوى لمدة 24 ساعة والبلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ لمدة 72 ساعة، على الرغم من انخفاض التركيز الكلي بشكل كبير في ذلك الوقت.

وأوضحت الدراسة أن ممارسة عزل وتعقيم حاويات الطعام قبل وضعها في الثلاجة أو غرفة المؤن ليست ضرورية على الإطلاق وهو مفهوم خاطئ منتشر فأفضل طريقة للتعامل مع البقالة الجديدة هي التخلص من أكياسها وعبواتها ثم غسل يديك بالصابون والماء أو استخدام مطهر اليدين.

يذكر أن مرض كوفيد-19 يؤثر على الأشخاص بطرق مختلفة ويعاني معظم الذين يصابون به أعراضاً طفيفة إلى متوسطة ويشفون من دون دخول المستشفى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه