أكثر الرياضات غرابة حول العالم: بعضها قد تعرفه لأول مرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021
أكثر الرياضات غرابة حول العالم: بعضها قد تعرفه لأول مرة
مقالات ذات صلة
ما هو الشيء الذي يكون لونه أسود ثم يتحول للأبيض عند تعرضه للنار؟
دعاء آخر يوم رمضان
الملك سلمان وولي العهد يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء: خطوة فريدة

 من حول العالم، تنتشر الكثير من الرياضات الغريبة التي قد لا نعرفها، ولا نعرف كيف يتم القيام بها، ما بين دول العالم، ستجد رياضات غريبة بعضها يعتمد على المجهود البدني، والعبض على المجهود الذهني.

رياضة أوكتوبوش بدأت هذه الرياضة شبه المائية في عام 1954 لمساعدة أعضاء نادي الغوص البريطاني على البقاء نشطين في الشتاء 

تعرف هذه الرياضة باسم الهوكي تحت الماء، كثيرًا من التشابه مع تلك التي يقوم بها الكثير فوق الأرض ولكن مع العديد من الاختلافات المذهلة.

من أبرز مظاهر تلك الرياضة هي أن يرتدي المتسابقون أقنعة الغطس ويحملون عصي طويلة لشن هجماتهم على مرمى الفريق المنافس، و يمكن للاعبين عمومًا القيام بأكثر من مجرد الغوص وتمرير القرص إلى زميل في الفريق قبل الصعود للهواء.

رياضيات حول العالم

رياضة الشطرنج والملاكمة، اشتهرت في ألمانيا، وتعتمد على ارتداء المتسابقين ملابس الملاكمة وسماعات الرأس ويجلسون يفكرون في تحركهم التالي في الشطرنج على طاولة قابلة للطي في منتصف حلقة الملاكمة، و يتنافس الخصوم عقليًا وجسديًا في 11 جولة متناوبة من الشطرنج والملاكمة.

كرة القدم بالنار من الألعاب الشهيرة والغريبة، وهى رياضة مثل لعبة كرة القدم التقليدية، ولكن الفرق أن كرة القدم المعروفة وكرة القدم النارية وسيلة اللعب بأنه يجب أن تكون الكرة مشتعلة.

مصارعة أصابع القدمين والتي تشتهر حول العالم وخاصة في انجلترا، وتعود تاريخها إلى القرن الماضى، حيث تأسست هذه الرياضة فى بلاد الإنجليز منذ سبعينيات القرن العشرين وبالتحديد فى عام 1976 وتشبه مصارعة الذراعين.

تقام رياضة أصابع القدمين على الأرض، حيث يجلس المتسابقان على الأرض وجها لوجه ويفصل بينهم حكم، وتتشابك أصابع قدميهما على أن يحاول كل منهما طرح قدم منافسه أرضا ناحية اليمين أو اليسار من خلال 3 جولات ولا يرتدى المتسابق على رجله أحذية أو جوارب، وفيما يشترط المشاركة فى هذه المسابقة التأكد من خلو الأقدام من الفطريات والإصابات والأمراض الجلدية.

أغرب الرياضيات حول العالم

رياضة بو تاوشى من أغرب الرياضات المجنونة التى تمارس فى اليابان وحول العالم خاصة فى المدارس وبين الطلاب.

وهى تضم 150 لاعباً، بين هجوم ودفاع وتقوم على المنافسة على هدم عمود الفريق الآخر، حيث ينقسم كل فريق إلى مجموعتين من 75 مهاجما و75 مدافعا.

يبدأ المدافعون فى اتجاه دفاعى متعلق بقطبهم، فى حين يفترض المهاجمون وضعًا ما بعيدًا عن عمود الفريق الآخر.

رياضة قفز الارانب وتتمحور هذه الرياضة حول سباق بين الأرانب في المانيا، وتسمى هذه المسابقة بكاني هوب، ويتبارز فيها الأرانب في القفز بين 3 حواجز مختلفة، ولا يقل ارتفاع الحاجز عن 25 سم، ولا يزيد عن 40 سم.

التزلج على الصخور، تشتهر هذه الرياضة في دولة النمسا وبسبب حب سكان النمسا في التزلج على الثلوج حول العالم، وفقدان بلادهم سقوط الثلج، قرروا القيام بنفس فكرة التزلج ولكن على الصخور، وتقام هذه الرياضية في شكل مسابقة سنوية تقام شهر ديسمبر.

رياضة الكي تحت الماء، يصفها الجميع بإنها من أغرب أنواع الرياضة على مستوى العالم، حيث يقوم اللاعبين بالغطس تحت المياه وكي الملابس على طاولة الكوي، والفائز عليه يخرج بقميص أكثر كي.

دحرجة الجبن، من منا لا يحب الجبن، ولكن حول العالم، قرر تقديم رياضة دحرجة الجبن، ومن شروطها وزن الجبن الدائري الشكل يجب ألا يقل عن 3 كيلوغرامات، ومن يتمكن من دحرجة الجبن الى أسفل التلة أولاً يفوز.   

يعتبر رمي البيض من الألعاب التي قد تكون لم تسمع عنها قبل ذلك، ووفق الاتحاد الدولي لرمي البيض تتضمن البطولة مجموعة من النشاطات منها رمي البيض لبعضهم البعض، ومن يفشل في التقاطها والحفاظ على سلامتها يخسر.