أغرب تصميم للكمامة: حساء المكرونة سيفاجئك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 سبتمبر 2020
أغرب تصميم للكمامة: حساء المكرونة سيفاجئك
مقالات ذات صلة
كمامة تغير لونها عند التقاط فيروس كورونا: الأغرب حول العالم
طالبة الـ14 عاماً تكتشف علاج لكورونا وتتسبب في ذهول العالم
الأبشع منذ انتشار كورونا: قصة إعدام 2.5 مليون حيوان في الدنمارك

  أصبح اعتماد الكمامة أمر ضروري في حياتنا للوقاية من فيروس كورونا، الذي ضرب العالم منذ بداية العالم، ومن هنا يحاول الكثير في ابتكار اشكال جديدة وغريبة للكمامة، تثير الجدل والسخرية في نفس الوقت.

ولكن كان هناك مشكلة ما يعاني منها أصحاب النظارات الطيبة، كيف لهم اعتماد الكمامات مع نظارتهم، وخاصة مع تراكم البخار على زجاج النظارة؟، وهنا قرر فنان ياباني، إيجاد حل لتلك المشكلة التي يعاني منها هو الآخر.

وفي التفاصيل، قرر تاكاهيرو شيباتا، تقديمم وتصميم قناع ثلاثي الأبعاد على شكل طبق للطعام، نعم قناع على شكل الطبق.

يقول الكثير عن تجربته إنها استطاع تحويل المعاناة اليومية لقطعة فنية فريدة وغريبة من نوعها.

أغرب تصميم للكمامة: حساء المكرونة سيفاجئك

قناع الوجه

ويأتي  قناع الوجه المحشو بالقطن، بتفاصيل غريبة تحاكي وعاء الطعام الحقيقي، ويبدو من بعيد مثل طبق من حساء المعكرونة الساخن مع قطع اللحم والبصل وشرائح السمك.

ويقول شيباتا، في تصريحاته إنه لا ينوي بيع القناع بقدر ما يحاول مساندة من يعانون من مشكلة تشكل البخار على نظاراتهم، أثناء التزامهم بارتداء كمامة الوجه تماشياً مع التدابير الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

أغرب تصميم للكمامة: حساء المكرونة سيفاجئك

حساء المكرونة

ويضيف أن الفكرة وراء القطعة الفنية هي أن يبدو طبق حساء المكرونة على الوجه أكثر سخونة كلما ازداد تراكم البخار على النظارات.

يؤكد إنه حتى الآن لم يحسم قرار تقديم تصاميم جديدة  ومختلفة لأقنعة الوجه، يدعم بها أصحاب النظارات الطبية، وهل سيقوم بتقديم اكثر من قطعة لنفس التصميم.

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 31.8 مليون حتى الخميس.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 31 مليونا و 867 ألف و 173 حالة، كما أظهرت أن عدد الوفيات بلغ 976 ألفا و 258 حالة.