أصالة عن رحيل الملحن محمد سلطان: راقي وكريم وخلوق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
أصالة عن رحيل الملحن محمد سلطان: راقي وكريم وخلوق
مقالات ذات صلة
فيديو نادر للاعب الخلوق محمد أبوتريكة وهو صغير قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي
ملحن مصري يتهم محمد رمضان بسرقة أغنيته الجديدة
بهاء سلطان: كلمات أشهر أغانيه

نعت الفنانة أصالة نصري، الملحن محمود سلطان الذي وفاته أمس بعد رحلة مع المرض.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر، قالت أصالة في نعيها للراحل: "الله يرحم الّلي كان سبب بنجاح متل الحلم ( سامحتك ) مع الأستاذ الملحّن الكبير محمد سلطان ".

وتابعت قائلة: "بديت مشواري بأوّل خطوة وكان إلي معه الله يرحمه نجاحات كتيره وعلامات بمشواري منّ أهمّ العلامات .. كان راقي وكريم وخلوق وذكره رح يبقى بتاريخ من أغنيات شكّلت ذكرياتنا بأحلى النّغمات ..".

الموسيقار سلطان رحل عن عمر يناهز الـ 85، حيث ولد في الإسكندرية عام 1937، وعرف في بداياته الفنية كممثل قبل أن يتجه إلى مجال الموسيقى.

تزوج الراحل من المطربة فايزة أحمد، وأنجبت منه ولدين يعملان في مهنة الطب في فرنسا، حسب ما ذكر والدهما من قبل، كما لحن لزوجته أشهر أغانيها، من بينها "غريب يا زمان" و"قاعد معايا".

وقدم الموسيقار الراحل الكبير خلال مسيرته الفنية ، مجموعة من ألحانه لزوجته المطربة الراحلة فايزة احمد، منها بكره تعرف، خليكو شاهدين، صعبان علينا، أحلى طريق في دنيتي، بجانب تقديمه مجموعة من الألحان للعديد من نجوم مصر والوطن العربي.

وفي تصريحات خاصة لعدد من الصحف المصرية، أكد الشاعر فوزي إبراهيم، وصول نجل الراحل محمد سلطان، من ألمانيا، لحضور صلاة الجنازة وتشييع جثمان والده من مسجد عمر مكرم ، ظهر اليوم الثلاثاء.

وتابع:" من المقرر دفن الموسيقار الراحل، في مقابر الأسرة بالمجاورين بمنطقة الدراسة، وهي نفس المقبرة التي دفنت بها رحمها الله زوجته الفنانة فايزة أحمد".

وفي سياق آخر، نعت الفنانة اصالة شقيق والدها بكلمات مؤثرة، ونشرت اصالة على صفحتها الخاصة عبر موقع تويتر صورة للراحل، وقالت:"أدعوا لعمّي أحمد محمد حبيب الرضا بالرّحمه والمغفره وأنّ يعوّضه رب العالمين الجنّه بأعلى درجاتها على ماعلّم ووجّه ونصح بكلّ امانة وطيب.. كان موسوعه علميّه وأستاذ في نقل علمه للآخرين .. رحم الله من كان علمه سلاحه".

وفي وقت سابق، أعربت اصالة عن سعادتها بحفلها في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، وقالت عبر حسابها على انستغرام: " فيه مسارح بيني وبينها عمر وعشره وذكريات كتير حلوه .. وبهالمسرح بالذّات بحسّ إنّي ببيتي بجنّة دنيي أنا بحبها... النّاس كتار وقراب من بعض وقراب منّي وأنا رغم الأعداد بتفاعل كأنّي عمّ غنًي بمكاني للقراب من أصحابي الّلي بيحبوا صوتي ومعلّقين بالرّوح الّلي فيه.. شكراً مصر العظيمه على هالمحبّه الّلي شفت روحي منّ كلّ أوجاعها … منكم باخد شعور حلم وبردّلكم ياه غُنا مليان إمتنان وشكر وإحترام .. كنّا كلنا بدار الأوبرا شخص واحد عاش ساعات أحلى عمر بنتمنّاه .. شكراً دكتور مجدي صابر على إهتمامك فيي البالغ وشكراً دكتور جيهان مرسي على لطف تعاملك وشكراً لسعادة الوزيرة نيفين الكيلاني وبتمنّى لّك كلّ التّوفيق ودائماً دارنا العظيمه ( دار الأوبرا المصرية ) في الصداره فهي أمّ الحضاره وسيّدة المسارح العربيّه.."

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Assala (@assala_official)