أشكال أحواض الاستحمام بالصور: تصميمات أجمل وأغرب من الخيال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 07 أكتوبر 2021
أشكال أحواض الاستحمام بالصور: تصميمات أجمل وأغرب من الخيال
مقالات ذات صلة
بالصور: استخدم أفخم أحواض الاستحمام في العالم في دبي.. قيمتها لا تُصدق
صور تصميمات أحذية أغرب من الخيال
صور: مجنونة جدًا.. أجمل وأغرب أشكال الشوارب واللُحى حول العالم

يبدو أن حوض الاستحمام أو البانيو يمثل أهمية لعدد كبير من الناس، لدرجة أن له يوم خاص لنتذكر الاحتفال بهذا الاختراع الجميل الذي يساعد على الاسترخاء وفي هذا اليوم، نقدم لكم مجموعة من أغرب وأجمل أشكال أحواض الاستحمام في الألبوم المرفق.

يوم البانيو

يتم الاحتفال بيوم البانيو أو حوض الاستحمام في السابع من أكتوبر من كل عام، كأن العالم أجمع يقول، حان وقت الاستحمام وربما الاستفادة من نقع أجسامنا جيدًا، اقض بعض الوقت في حوض الاستحمام الخاص بك واسترخي واستمتع بالاستحمام اللطيف، حيث يشجع يوم حوض الاستحمام الوطني الناس من جميع أنحاء العالم على الاستحمام في حوض الاستحمام.

وكما قال ليونارد أور: "لاحظت أنه في كل مرة قضيت فيها الكثير من الوقت في حوض الاستحمام، كنت أحصل على إدراك رائع عن نفسي وكان هذا الوقت بمثابة قيمة مضافة إلى حياتي وتحرر".

تاريخ يوم البانيو

تاريخ وأصل يوم البانيو الوطني غير معروفين بشكل واضح، لكن يشجع الاحتفال باليوم كل واحد منا على الانغماس داخل حوض الاستحمام، ما عليك سوى الاسترخاء وإضاءة الشموع لضبط الحالة المزاجية للاستمتاع بحمام مريح، استخدم زيت الاستحمام المعطر لإضافته إلى حمامك أو خذ حمامًا فقاعيًا، من المهم لأي شخص أن يستحم للحفاظ على نظافته، لذلك لا تنتظر لحظة، اغمر نفسك في حوض الاستحمام.

كيف تحتفل بيوم البانيو

ذلك يعتمد على ما يفضله المرء، يمكنك تزيين حمامك بالشموع المعطرة، استرخي في حوض الاستحمام بالاستماع إلى الموسيقى الخفيفة، أضف بعض الفقاعات وأخذ حمامًا فقاعيًا، يرش الزيت في الحوض والاستحمام بالزيت المعطر، كما يمكنك أن تجعل أطفالك يستحمون داخل حوض الاستحمام لتجعلهم يشعرون بالسعادة، شارك احتفالاتك على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ #BathtubDay.

الخامات التي يُصنع منها أحواض الاستحمام

معظم أحواض الاستحمام الحديثة مصنوعة من الأكريليك المشكل بالحرارة أو الفولاذ المطلي بالبورسلين أو البوليستر المقوى بالألياف الزجاجية أو الحديد الزهر المطلي بالبورسلين، عادةً ما يتم وضع حوض الاستحمام في الحمام إما كمثبت مستقل أو جنبًا إلى جنب مع دش.

تحتوي أحواض الاستحمام الحديثة على مصارف للفيضانات والنفايات وقد تحتوي على صنابير مثبتة عليها، عادة ما تكون مدمجة ولكنها قد تكون قائمة بذاتها أو مساوية للأرضيات في بعض الأحيان.

حتى وقت قريب، كانت معظم أحواض الاستحمام مستطيلة الشكل تقريبًا ولكن مع ظهور الحمامات المصنوعة من الأكريليك المشكل بالحرارة، أصبح المزيد من الأشكال متاحة وعادة ما تكون أحواض الاستحمام بيضاء اللون، على الرغم من أنه يمكن العثور على العديد من الألوان الأخرى، اخترع الأمريكي الاسكتلندي المولد ديفيد دنبار بويك عملية طلاء أحواض الاستحمام المصنوعة من الحديد الزهر.