السعودية تعلن ضوابط جديدة لسيارات الأجرة بسبب كورونا

مقاعد الأطفال الحارس الأمين لسلامتهم بالإحصائيات

آخر ساعة: حلول غير تقليدية للتخلص من العطش مع اقتراب أذان المغرب

  • الأربعاء، 06 مايو 2020 الأربعاء، 06 مايو 2020
آخر ساعة: حلول غير تقليدية للتخلص من العطش مع اقتراب أذان المغرب

الشعور بالعطش خلال نهار رمضان أمر طبيعي للغاية، فمع الامتناع عن شرب المياه لساعات طويلة والتعرض للحرارة في بعض الأوقات نتيجة لبدء فصل الربيع يزداد الشعور بالعطش، لكننا نقدم لكم طرق ونصائح سهلة للتخلص من الشعور المتزايد بالعطش في آخر ساعة قبل الإفطار

العطش المستمر

الاستحمام طريقة سهلة جداً للتخلص من الشعور بالعطش، فالتعرض إلى الماء من خلال الاستحمام يُخلصك لفترة من الشعور الزائد بالعطش بل أنه يساعد على الانتعاش والاسترخاء بخاصة إذا كان الاستحمام بدرجة حرارة مياه معتدلة.

كما يمكن استبدال الاستحمام بغسل الوجه باستمرار، وإن كان غسل الوجه أقل تأثيراً إلا أنه يمنح الصائم شعور بالتجديد.

سبب العطش الكثير

للتخلص من العطش خلال ساعات الصيام علينا تجنب بعض العادات خلال الإفطار، تلك العادات من شأنها أن تقلل كمية المياه في الجسم وبالتالي يزداد الشعور بالعطش.

من أكثر العادات التي يجب التخلص منها تناول كميات كبيرة من التوابل، بجانب التدخين وشرب المنبهات وأيضاً تناول كميات كبيرة من السكريات كلها أمور من شأنها أن تُزيد الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

حلول العطش

أما عن حلول العطش خلال الصيام، من أبرزها خداع العقل ويتم ذلك بأن يشغل الصائم نفسه عن فكرة العطش من خلال ألعاب على الهاتف الجوال أو قراءة كتاب مشوق كي ينصرف العقل عن التكفير في المياه.

كما يمكن ممارسة بعض أنواع اليوغا في جو من الهدوء وأماكن مفتوحة وجيدة التهوية مما يقلل الشعور الدائم بالعطش ويمنح الجسم المزيد من الاسترخاء والراحة.

من حلول العطش غير المألوفة تقليل الكلام، فالكلام من شأنه أن يُزيد الشعور بالعطش بخاصة عند الانفعال والعصبية لذلك فإن التزام الصمت خلال آخر ساعة قبل المغرب يساعد كثيراً.

تعرفوا على نصائح غير تقليدية لتقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم