صور مذهلة ستجعل قلوبكم تذوب حباً وشوقاً للكعبة المشرفة!

مسجد بلا أعمدة في السعودية: تعرفوا على المصمم المشرف على هذه التحفة

روبوت يقدم الفتاوى لحجاج البيت الحرام

  • بواسطة: NogoumFM الأربعاء، 14 أغسطس 2019 الأربعاء، 14 أغسطس 2019
«روبوت» يقدم الفتاوى لحجاج البيت الحرام

شهد موسم الحج للعام الحالي تدشين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، خدمة «روبوت الفتوى الآلي»، لتقديم خدمة الفتاوى الشرعية والاستشارات الدينية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة.

الخدمة الجديدة تشمل 6500 حاج وحاجة من 79 دولة من مختلف قارات العالم، وتتيح الخدمة المتجولة في مقرات الضيوف التواصل المباشر عن طريق الاتصال المرئي بين السائل وفريق من المفتين في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتقديم الفتاوى بكل يسر وسهولة وبشكل ذكي وبعدة لغات، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف إم».

ويعمل «الروبوت» عبر جهاز تحكم عن بعد لتقديم الفتوى والإجابة على أسئلة الضيوف، كما أطلقت الوزارة جهازًا بالمواصفات نفسها لذوي الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم).

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبدالعزيز بن سعود العسكر، أن هذه الخدمة تأتي بناءً على توجيهات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يحرص على الإسهام في التحول الرقمي بما يحقق الرقي بالخدمات المقدمة لكافة الحجاج، وفق أعلى معايير الجودة.

وأوصح أن الوزارة لا تألو جهدًا في بذل العطاء والسعي للرقي بمنظومة الخدمات المقدمة، مشيرًا إلى أن الوزارة من خلال هذه الخدمات وغيرها تسعى إلى تطبيق أفضل الممارسات التقنية العالمية في إطار مواكبة الوزارة لرؤية المملكة 2030.

 

التدوينة «روبوت» يقدم الفتاوى لحجاج البيت الحرام ظهرت أولاً على نجوم إف إم.