;

يمكن رؤية هذا المذنب بالعين المجردة في هذا الموعد من العام الجديد

  • تاريخ النشر: السبت، 31 ديسمبر 2022
يمكن رؤية هذا المذنب بالعين المجردة في هذا الموعد من العام الجديد

جميع عشاق الفلك لديهم شيء يتطلعون إليه في عام 2023. خلال الأشهر الباردة من يناير وفبراير، يمكن رؤية المذنب C / 2022 E3 بالعين المجردة تحت سماء مظلمة، مع اقترابه من الأرض، وفقًا لوكالة ناسا. إذا حدث هذا، فسيكون أول مذنب يمكن رؤيته بالعين المجردة منذ أن مر المذنب C / 2020 F3 NEOWISE بالأرض في عام 2020.

المذنبات هي "كرات ثلجية كونية" تدور حول الشمس وتتكون من غازات متجمدة وغبار وصخور. يتم قصف هذه الأجسام بجرعات إشعاعية متزايدة مع اقترابها من نجمنا، مما يتسبب في إطلاق الغازات والحطام.

تم اكتشاف هذا المذنب الجديد في مارس من العام الماضي عندما كان في مدار كوكب المشتري. مساره الحالي سيجعله قريبًا من الشمس في 12 يناير. وفقًا لوكالة الفضاء الأمريكية، سيكون أقرب إلى الأرض في 2 فبراير، على مسافة 26.4 مليون ميل (42.5 مليون كيلومتر).

في يناير، يجب أن يكون المذنب مرئيًا في سماء الصباح الباكر في نصف الكرة الشمالي. سوف يتحرك نحو الشمال الغربي قبل نهاية الشهر. قد يتمكن البشر من رؤية المذنب بالعين المجردة بحلول الجزء الثاني من شهر يناير. قد يتوقع أي شخص في نصف الكرة الجنوبي رؤيته بحلول أوائل فبراير.

وفقًا لمجلة Newsweek، بحلول الوقت الذي يقترب فيه من الأرض، من المتوقع أن يكون المذنب على الأقل من حيث الحجم + 6 - تقريبًا أكثر سطوعًا يمكن للعين البشرية رؤيته أو ربما حتى أكثر سطوعًا قليلاً. قال روبرت ماسي، نائب المدير التنفيذي للجمعية الملكية الفلكية في المملكة المتحدة، لمجلة نيوزويك، "التوقع الحالي هو أن يصل المذنب إلى +5 في بداية فبراير". وأضاف ماسي "حتى الآن، يتماشى السطوع المرصود مع هذا النموذج".

سينتقل هذا المذنب بعيدًا عن الشمس والنظام الشمسي الداخلي بمجرد مروره على الأرض. يضيف المنفذ أنه بالنظر إلى المجهول المحيط بمسارها المستقبلي، فإنه من الغريب رؤية ما سيحدث بعد ذلك. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه