;

ولي عهد دبي: الإمارات جمعت العالم على مدار أسبوعين لبحث حماية كوكبنا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
ولي عهد دبي: الإمارات جمعت العالم على مدار أسبوعين لبحث حماية كوكبنا

قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، إن الإمارات رحبت بضيوفها من كل أنحاء العالم خلال "COP28" لحماية كوكب الأرض وضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.

وكتب حمدان بن محمد بن راشد، عبر حسابه بمنصة "إكس": "على مدى أسبوعين وتزامناً مع عام الاستدامة، رحبت دولتنا بأكثر من 70 ألف ضيف من نحو 200 دولة اجتمعوا خلال مؤتمر الأطراف (كوب 28) في مدينة إكسبو دبي من أجل هدف واحد وهو حماية كوكبنا وضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة".

وأضاف: "أدركنا منذ البداية أن التحدي كبير لكن قيادة دولة الإمارات دائماً ترى في التحديات فرصاً من أجل صنع مستقبل أفضل مع توحيد جميع الجهود العالمية في هذه المهمة الإنسانية النبيلة ... نشكر كل فرقنا الوطنية التي عملت على مدى شهور من أجل تقديم حدث دولي استثنائي يليق باسم دولة الإمارات العربية المتحدة".

محمد بن زايد يثني على اتفاق الإمارات التاريخي بختام "COP28"

في سياقٍ متصل، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أنّ اتفاق الإمارات التاريخي يدشن مرحلة نوعية جديدة في مسار العمل المناخي الدولي.

وشكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه بمنصة "إكس"، كل الوفود التي عملت بروح التعاون والعمل الجماعي ومن منطلق الوعي بالمسؤولية تجاه الأجيال المقبلة، وفرق العمل الوطنية والأممية التي أسهمت في إنجاح هذا الحدث العالمي.

وقال بن زايد: "في ختام (COP28) أشكر كل الوفود التي عملت بروح التعاون والعمل الجماعي ومن منطلق الوعي بالمسؤولية تجاه الأجيال المقبلة، على الخروج بـ(اتفاق الإمارات التاريخي) الذي يدشن مرحلة نوعية جديدة في مسار العمل المناخي الدولي. كما أشكر فرق العمل الوطنية والأممية التي أسهمت في إنجاح هذا الحدث العالمي".

وأضاف: "حققنا نتائج مهمة لكن الطريق لا يزال ممتداً والتحدي لا يزال كبيراً، وستواصل دولة الإمارات مع مختلف الأطراف متابعة مخرجات المؤتمر والبناء عليها، وستكون إلى جانب دول العالم في هذه الرحلة من أجل مستقبل البشرية".

محمد بن راشد يرحب بالاتفاق الختامي لـ"COP28"

كما رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإعلان "اتفاق الإمارات" الختامي لمؤتمر COP28.

وقال بن راشد، عبر حسابه بمنصة "إكس": "نرحب بإعلان (اتفاق الإمارات) الختامي لمؤتمر COP28 ونثمن التعاون الدولي والتوافق العالمي لإنجاح المؤتمر الذي استطاع الخروج بمجموعة من الإعلانات والتعهدات العالمية التي تتم لأول مرة .. واستطاع جمع 85 مليار دولار لتدشين حقبة جديدة من العمل المناخي العالمي".

وأضاف: "نشكر جميع الدول المشاركة بقياداتها ووفودها والمختصين فيها والذين عملوا كفريق عالمي واحد لإنجاح المؤتمر الذي أرسى معايير جديدة في العمل المناخي ورسخ مكانة دولة الإمارات لاعباً رئيسياً في بناء مستقبل مستدام لكوكب الأرض".

وأردف: "وشكرنا موصول لكافة فرقنا الحكومية والأمنية والتنظيمية والسياسية وعلى رأسها أخي الشيخ عبدالله بن زايد والشيخة مريم بنت محمد والشيخ زايد بن حمدان والأخ سلطان الجابر وآلاف الموظفين والمتطوعين الذين ساهموا بإخراج نسخة استثنائية من هذا الحدث العالمي بشكل يليق بدولة الإمارات ويتناسب مع هذا المسؤولية الدولية التي تحملتها الدولة في استضافة الحدث العالمي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه