;

هل 2021 كانت كئيبة بالنسبة لك؟.. اشحن طاقتك للعام الجديد بهذه النصائح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021
هل 2021 كانت كئيبة بالنسبة لك؟.. اشحن طاقتك للعام الجديد بهذه النصائح

الحزن ، والصداقات المحطمة ، والأقارب المفقودون، هذه الشعور التي يتعرض لها البعض على فترات في حياته، إذا كان عام 2021 مليء بالأحداث الصعبة بالنسبة لك، التي تجعلك تشعر بالإحباط واليأس، غير قادر على الدخول في مراحل جديدة وتحديات لا تنتهي.

لا تجلس في غرفتك بمفردك، تارك أحلامك وأهدافك التي دومًا تسعى لها، توقف عن البكاء حان وقت النهوض، سنخبرك عن بعض النصائح التي ستساعدك على نسيان الأمور السلبية التي مريت بها في 2021، حتى تكون مستعدًا بالعام الجديد، وفقًا لما جاء في موقع Pink Villa الهندي.

لا تندم على فقدان الآخرين:

توقف عن لوم ومعاقبة نفسك عن لوم صديق أو شريك حياتك خلال هذا العام، هذا الأمر سيجعلك دائمًا واقفًا في نقطة معينة، غير قادر على النهوض منها، تذكر جيدًا الأسباب التي جعلتك تأخذ هذا القرار والابتعاد عنهم، سواء كانوا بالنسبة لك مزيفين أو يأثرون على أرائك ويستهلكون طاقتك، في هذه الحالة عليك أن تعرف جيدًا أن خسارتهم مكسب بالنسبة لك.

لا تعاقب ذاتك:

عندما نمر بفترة صعبة بها العديد من التحديات والصعاب، ستتغير حالتك النفسية وتشعر بتقلبات في حالتك المزاجية، هناك خليط مكثف من المشاعر، ما بين الوحدة والحرية وعدم الأمان والثقة، كل هذه المشاعر قادرة على إدخالك في حالة من الاكتئاب.

لا داعي أن تضغط على ذاتك أكثر من ذلك، حاول أن تأخذ هذه الفترة ببساطة شديدة، التحدث مع الأشخاص المقربين لديك عما يزعجك، أو الذهاب لطبيب نفسي للتحدث معه بطلاقة.

تذكر أن الصدمات تأخذ الكثير من الوقت، حتى تتمكن من الشفاء منها بسهولة، أو تستطيع مواجهة مواقف مشابهة في حياتك، عليك أن تكون سعيد وتسعى دائمًا لذلك.

لا تتذكر الماضي:

عندما تتذكر الماضي وتعيد ما حدث لك في ذهنك، بهذه الخطوة لم تتمكن من التقدم ومساعدة نفسك على النهوض، الأوقات الضيقة والمواقف الصعبة، عبارة عن دروس في حياتك، تجعلك تفهم النفوس وتمكنك من التصرف بطريقة ناضجة، تجعلك قادر على حماية ذاتك من هذا الشعور.

في حالة خسارتك للأشخاص، تأكد بأنك ستقابل الأفضل منهم، الذين رحلوا عن عالمك لم يكونوا مناسبين لك من البداية، حتى إذا كان هناك الكثير من الصفات المشابهة بينكما.

حرر نفسك من السلبية

السلبية السامة عبارة عن عقاب للروح، إذا كان هناك الكثير من الأشخاص حولك السلبين، عليك التخلص منهم على الفور، حتى لا تعاني من السلبية في حياتك مجددًا، تواجد بصحبة الأشخاص الإيجابين الذين يجعلونك تشعر بالسعادة، ابتعد عن السلبين نهائيًا حتى لا تصاب الإحباط.

تحصل على فرصة لبدء العام الجديد بآمال جديدة

تذكر ماذا لو تواجد الأشخاص السلبين في حياتك، هل ستتمكن من تخطيط بعض الأمور في حياتك؟، هل سيجعلونك تتقدم للأمام وتفكر في مستقبلك؟، لهذا السبب عليك أن تأخذ نفس عميق، تعيد ثقتك بنفسك من جديد، لا تخالط سوى الإيجابين الذي يدفعونك للأمام.

أنت قادر على محاربة مخاوفك بنفسك، الاكتئاب والتوتر ما إلا فترة مؤقتة، لكن في كل مرة تشعر بها بهذه الشعور، تأكد بأنك ستعود أقوى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه