;

نادية العراقية .. رحلت في صمت وهكذا ودعها النجوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
نادية العراقية .. رحلت في صمت وهكذا ودعها النجوم

 كشفت مي محروس، ابنة الفنانة نادية العراقية عن السبب وراء وفاة والدتها، التي رحلت عن عالمنا، أمس الأحد اثر ازمة صحية تعرضت لها.

قالت محروس، في تصريحاتها لجريدة الوطن المصرية أن والدتها توفت على اثر إصابتها بالتهاب رئوي حاد، وليس السبب كورونا كما انتشر، مؤكدة في تصريحاتها أن نادية العراقية تعافت من كورونا.

نادية العراقية

ولدت فاتن فتحي، والتي أطلقت على نفسها فيما بعد اسم بنادية العراقية عام 1963، في العراق، وبدأت مشوارها الفني والإذاعي حين كانت في السادسة عشر من عمرها، وعقب ذلك انتقلت للعيش في القاهرة مع زوجها وأنجبت ثلاث أبناء.

قدمت العراقية الكثير من الأعمال الفنية والسينمائية واشتهرت بالعديد من الجمل التي تظل خالدة مثل مقولتها الشهيرة طمين اللي أكل الجبنة" في فيلم أبو علي، مع الفنان كريم عبدالعزيز ومنى زكي، وغيرها من الإيفيهات.

 عن سبب تغيير اسمها، قالت في لقاء سابق معها عبر شاشة التليفزيون العراقي: "أنا فاتن اسمي الحقيقي، وبدأت بنادية فتحي، ومع استمراري في مجال الفني وفور وصولي إلى مصر، كانوا لا يكتبون اسمي بشكل لائق على تتر الأعمال التي اشارك فيها وبعدها قررت أن يكون نادية والعراقية كان اللقب".

نادية العراقية تتعرض للتنمر

تعرضت في 2016، لحملة تنمر واسعة عبر منصات السوشيال ميديا، بسبب صورها مع ابنائها.

وحينها خرجت في تصريحات تليفزيونية مع وائل الإبراشي، ببرنامج التاسعة حينها، وعلقت على تلك الحملة وقالت: " أيوة دول ولادى ووالدهم، ليه رجعتوا تنشروا صورهم بأقذر التعليقات، بأى حق تشككوا في النسب"، وأكدت حينها أن التعليقات على السيوشيال ميديا تعدت الأدب.

نادية العراقية .. رحلت في صمت وهكذا ودعها النجوم

النجوم ينعون نادية العراقية

عقب وفاتها، قدم عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير، التعازي لأسرتها، عبر منصات السوشيال ميديا، منهم الفنانة هند صبري التي شاركتها نادية العراقية مسلسل "عايزة اتجوز" واشتهرت حينها بجملة "المرسي جوووزي"، وعلقت صبري من جانبها، قائلة: "رحلت اليوم واحدة من أسرة مسلسل عايزة أتجوز..وداعاً الفنانة نادية_العراقية.. لروحها الرحمة وللأسرة خالص العزاء".

وقالت الفنانة آيتن عامر: "أدعوا للفنانة الراحلة نادية العراقية.. اللهم أغفر لها و أرحمها و أنر قبرها وآنس وحشتها وأبدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها".

فيما قالت الفنانة أمينة: "يا حبيبتي يا نادية يا أطيب قلب في الدنيا.. الواحد مكسوف من نفسه أوي في النهاية، يتحط بوست وانتي يا حبيبتي كنتي تعبانة والله العظيم ما كنت عارفة إنك عيانة أصلا".

وتابعت: "ربنا يرحمك ويثبتك عند السؤال ويوسع مدخلك ويكرم نزلك، اللهم أفرش قبرها من فراش الجنة، اللهم مد بصرها واجعلها من أهل الجنة، اللهم أشهد أنها من عبادك الصابرين، لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه