;

ملاعق وأوعية تستخدم الكهرباء لجعل الطعام مالحاً دون إضافة الملح

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
ملاعق وأوعية تستخدم الكهرباء لجعل الطعام مالحاً دون إضافة الملح

ابتكر باحثون يابانيون أدوات مطبخ ذكية تعتمد على الكهرباء لجعل الطعام أكثر ملوحة ولذيذاً دون إضافة أي ملح.

يجعل الملح مذاق الطعام أفضل بكثير ولكنه أيضًا عنصر خطير للغاية ويمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية، وذلك عند تناوله بكميات زائدة.

ولكن ماذا لو استطعنا جعل طعم الطعام مالحًا دون استخدام أي ملح؟ هذا ما عمل عليه العلماء في جامعة ميجي منذ عدة سنوات حتى الآن. وهذه ليست المرة الأولى التي يبتكرون فيها شيئاً مميزا، حيث أنهم في أبريل، تم أول ابتكاراتهم وكان زوج من عيدان تناول الطعام الذكية حيث كانت تنقل هذه العيدان أيونات الصوديوم من الطعام إلى فم المستخدم لخلق إحساس معزز بالملوحة - ولكن كانت لديهم مشكلة كبيرة أيضًا.

بسبب سطحها المحدود، يجب توصيل عيدان تناول الطعام بمصدر طاقة على ساعد المستخدم. ومع ذلك، فإن أحدث الأواني التي ابتكرها الفريق الذي يقف وراء المشروع لا تعاني من مثل هذه القيود.

تتميز الملعقة الذكية والوعاء اللذان عرضهما العقول اللامعة وراء المشروع مؤخرًا بمساحة واسعة لبطارية مدمجة، لذلك لم يعد عليك القلق بشأن توصيلهما بمصدر طاقة في كل مرة تستخدمها.

ذكر موقع SoraNews24 أن الملعقة الذكية الجديدة والوعاء يمكن أن يجعل مذاق الطعام أكثر ملوحة بمقدار 1.5 مرة وهي أخبار مرحب بها للعديد من الأشخاص الذين يحبون الطعام المالح، لكنهم بحاجة إلى مراقبة تناول الملح لأسباب صحية. والأفضل من ذلك هو الأخبار التي تفيد بأن الأواني الذكية الجديدة جاهزة للتسويق ومن المتوقع أن تصل إلى السوق اليابانية في أوائل العام المقبل.

ستطلق على المنتجات الجديدة اسم Erekisoruto (エ レ キ ソ ル ト) وستحتوي على بطاريات مدمجة. السعر غير معروف حتى هذا الوقت. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه