;

مقتل المدونة العراقية طيبة العلي خنقًا على يد والدها

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
مقتل المدونة العراقية طيبة العلي خنقًا على يد والدها

قُتلت المدونة العراقية طيبة العلي خنقًا على يد والدها في محافظة الديوانية، العراق، يوم الأربعاء، ثم سلم نفسه للجهات الأمنية معترفًا بجريمته. ما أثار الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث طالبوا بوقف العنف والقتل الذي تتعرض له النساء باستمرار.

كانت قد نقلت قناة السومرية العراقية عن مصدر أمني، وقوع جريمة قتل لبلوغر عراقية شابة، على يد عائلتها دون الكشف عن الفتاة، لكن أكدت قناة الشرقية عبر الحساب الرسمي على موقع تويتر، إلى أن طيبة العلي هي الضحية المشار إليها.

تفاصيل مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي

بعد عودتها إلى العراق، لحضور بطولة خليجي 25، لقيت طيبة العلي المقيمة في تركيا، مصرعها خنقًا على يد والدها وهي نائمة. وكانت قد تركت الشابة عائلتها على إثر خلافات عائلية، انتهت بمقتل طيبة بطريقة مأساوية فور عودتها إلى مسقط رأسها، استجابة لطلب من والدتها.

كانت الفتاة مقبلة على الزواج من شاب سوري يدعى محمد الشامي، إلا أن العلاقة قوبلت بالرفض من جهة عائلتها، هذا بالإضافة إلى تسجيلات صوتية منسوبة إلى طيبة العلي، لم يتم تأكيد صحتها، تتهم فيها أخيها بالتحرش بها، ما دفعها إلى السفر والإقامة في إسطنبول، تركيا.

طيبة العلي

البلوغر العراقية طيبة العلي، كانت ناشطة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مثل تيك توك، حيث تشارك متابعيها بمقاطع فيديو وصور لها من حياتها اليومية. لكن لم تضج مواقع التواصل باسمها إلا بعد مقتلها، حيث أدان رواد المواقع قتلها تحت مسمى "جرائم الشرف".

كما علقت منظمة آيسن لحقوق الإنسان في العراق، معتبرة أن مقتل طيبة العلي، هي جريمة جديدة تحت مسمى "الشرف المزيف". وأضافت المنظمة أنه تم تهديدها بالقتل منذ دخولها إلى العراق عدة مرات من قبل عائلتها وأن الفتاة وجهت استغاثات عبر حسابها على موقع إنستغرام. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه