;

مقارنة بين سيارات الرئاسة لدونالد ترامب وفلاديمير بوتين! سيارات مخيفة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يوليو 2020
مقارنة بين سيارات الرئاسة لدونالد ترامب وفلاديمير بوتين! سيارات مخيفة

كاديلاك الوحش The Beast

بما أن شركة جنرال موتورز الأمريكية لا تزال تجري الاختبارات على السيارة الرئاسية الجديدة التي ستحمل اسم كاديلاك ون، يتنقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالياً بالسيارة الرئاسية التي دخلت الخدمة منذ 7 سنوات والتي استخدمها قبله الرئيس السابق باراك أوباما.

تحمل هذه السيارة المخيفة البالغ ثمنها 2 مليون دولار اسم الوحش The Best وهي من صناعة شركة كاديلاك العريقة وتتمتع بمواصفات استثنائية لا تجدها حتى بالسيارات الرئاسية الأخرى.

شاهد أيضاً: صور سيارات ميلانيا ترامب سيدة أمريكا الأولى

زودت كاديلاك سيارة الوحش بذخيرة حية وبخزانات أوكسجين للحالات الطارئة وكاميرا للرؤية الليلية بالإضافة إلى طلاء خاص قادراً على مقاومة الرصاص والاعتداءات الكيماوية والقنابل بجانب التصفيح الذي حظيت به.

وتحتوي سيارة الوحش على إطارات معززة بمادة ألياف الكيفلار التي تحمي الإطارات من الانفجار، كما ويمكن للعجلات السير لمسافة طويلة في حال فقدان ضغط الهواء منها، وزودت أيضاً بوسائل اتصالات جديدة ومتطورة ما يجعلها غرفة عمليات متنقلة يمكن إدارة البلاد من خلالها.

أشار أحد التقارير أن سيارة الرئيس ترامب يبلغ وزنها 8 أطنان، ويبلغ سمك الأبواب المصفحة 8 بوصات، وتحتوي الأبواب على نوافذ مضادة للرصاص وأغلب أنواع المتفجرات ولا تفتح نهائياً ما عدا نافذة السائق، وهي مزودة بمحرك V8 بسعة 6.6 لترات.

أوروس سينات Aurus Senat

تسلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيارته الجديدة التي تحمل اسم أوروس سينات قبل عدة أشهر وهي صناعة روسية من فئة سيارات كورتيز، وتم تطويرها من قبل معهد البحوث العلمية المركزية للسيارات ومحركات السيارات الروسي، وهي مزودة بمحرك V8 بسعة 4.4 لترات تم تطويره داخل المعهد بالتعاون مع شركة بورش الألمانية.

حلت هذه السيارة المخيفة التي يبلغ ثمنها 119 مليون دولار مكان سيارة مرسيدس بنز إس كلاس بولمان التي كان يستخدمها بوتين في تنقلاته الرسمية، وأفادت تقارير أن بوتين كان مشرفاً بنفسه على عملية تطويرها وتصنيعها، كما وأنه طلب مجموعة من الخصائص لكي تكون موجودة فيها.

شاهد أيضاً: فيديو الكشف عن سر "ذات الرداء الأحمر" في سيارة بوتين

على غرار سيارة ترامب حظيت سيارة الرئيس الروسي بمواصفات خاصة جعلت منها سيارة استثنائية وذات تصميم مبهر وعصري، وتتميز هذه السيارة بأنها مضادة للرصاص وللمتفجرات ولقذائف RPG، كما أنها قادرة على صد الهجمات البيولوجية، ويمكن من خلالها أيضاً إدارة كافة شؤون الدولة وقيادة حرب كاملة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا