;

ماسكات الموز.. وطرق طبيعية لجمال البشرة

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يوليو 2020
ماسكات الموز.. وطرق طبيعية لجمال البشرة

تعتبر ماسكات الموز من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكنك صنعها بسهولة في المنزل لجعل بشرتك صحية، حيث يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ الذي يقضي على البقع الداكنة وفيتامين ب الذي يمنع الشيخوخة وفيتامين هـ الذي يقلل التجاعيد والبوتاسيوم الذي يرطب خلايا البشرة، ومن خلال هذه المقالة يمكنك التعرف على أهم تلك الماسكات التي يمكنك استخدام ما يناسب نوع بشرتك منها.

ماسكات الموز

ماسك الموز بالعسل

المكونات

ثمرة واحدة من الموز
ملعقة صغيرة من العسل
ملعقة صغيرة من عصير الليمون

الطريقة

استخدمي شوكة لهرس ثمرة واحدة من الموز في وعاء صغير ثم أضيفي إليها العسل وعصير الليمون حتى تتكون عجينة ملساء، ثم نظفي وجهك بغسول ملطف، وضعي عليه تلك العجينة باستخدام أصابعك واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وكرري فعل ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يمتلك الموز والعسل خصائص تقضي على البكتيريا وحب الشباب ويعملان على ترطيب وتفتيح البشرة، بينما يحتوي عصير ليمون على حامض الستريك الذي يعالج البشرة الداكنة.

ماسك الموز بالكركم

المكونات

ثمرة واحدة من الموز
نصف ملعقة صغيرة من الكركم البودر
نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم

الطريقة

اخلطي جميع المكونات في وعاء صغير، وذلك بعد هرس ثمرة الموز جيدًا، وعند الحصول على خليط متماسك ضعيه بأصابعك النظيفة على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ وجففيه جيدًا بعد ذلك، وافعلي ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث تعمل بيكربونات الصوديوم على التخلص من الأتربة والزيوت الزائدة بالبشرة أو التي تسبب سد المسام والبثور، بينما يقضي الكركم على البكتيريا المسببة لتلك البثور، كما يعمل الموز على ترطيب البشرة.

ماسك الموز بعصير البرتقال

المكونات

ثمرة واحدة من الموز
نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون (مكون اختياري)
ملعقة صغيرة من عصير البرتقال
ملعقة صغيرة من الزبادي

الطريقة

نظفي وجهك جيدًا، ثم اخلطي تلك المكونات لتتكون عجينة متماسكة يتم وضعها بأصابعك النظيفة على وجهك مع تدليكه برفق لمدة دقيقة، ثم اتركيها عليه لمدة ربع ساعة، واغسليه بعد ذلك بالماء البارد، وكرري فعل ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يعمل الزبادي على سد المسام وجعل البشرة تبدو أصغر سنًا، بينما يمتاز عصير البرتقال بأنه غني بفيتامين ج الذي يجدد خلايا البشرة ويقضي على التجاعيد، كما يعمل الموز على جعل البشرة تبدو أكثر مرونة.

ماسك الموز بالأفوكادو

المكونات

ثمرة واحدة مهروسة من الموز
نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو
ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة

قومي بخلط هذين المكونين جيدًا، حتى تحصلين على خليط متماسك نوعًا ما ليتم وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بعد ذلك، وكرري فعل ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث تحتوي تلك المكونات الطبيعية على خصائص مرطبة للبشرة الجافة.

ماسك الموز بزيت جوز الهند

المكونات

ثمرة واحدة مهروسة من الموز
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة

اخلطي تلك المكونات معًا وضعيها على وجهك برفق واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بشكل جيد وكرري فعل ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يقضي على البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

ماسك الموز بدقيق الأرز

المكونات

ثمرة واحدة مهروسة من الموز
ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الأرز
ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة

اخلطي تلك المكونات للحصول على عجينة يتم فردها برفق على الوجه وتركها لمدة ربع ساعة ثم يغسل جيدًا، وكرري فعل ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يساعد دقيق الأرز على امتصاص الزيوت الزائدة بالبشرة.

ماسك الموز بماء الورد

المكونات

ثمرة كبيرة مهروسة من الموز
ملعقة كبيرة من ماء الورد
ملعقة كبيرة من اللبن

الطريقة

اخلطي تلك المكونات بما فيها ماء الورد، وضعيها على الوجه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم يغسل بشكل جيد وكرري فعل ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يساعد الموز وماء الورد على جعل البشرة صحية لاحتواء هذا الخليط على الفيتامينات E وC والبوتاسيوم.

ماسك الموز بالليمون

المكونات

موزة واحدة مهروسة
ملعقة كبيرة من عصير الليمون

الطريقة

اخلطي هذين المكونين مع وضعهما على الوجه لمدة 10 دقائق حتى تغسليه، وكرري فعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يحتوي هذا الخليط على فيتامين ج الذي يعالج البقع الداكنة ويجعل البشرة نضرة.

هذا المقال ماسكات الموز.. وطرق طبيعية لجمال البشرة ظهر لأول مرة على موقع قل ودل - حيث كل محتوى قيم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه