;

لا تستهين به .. تعرف على الكنوز الخفية لـ30 دقيقة من الضحك يومياً

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أبريل 2019
فوائد الضحك

لا خلاف على أن الضحك من أبرز أشكال التعبير الصريح عن التسلية والمرح، ومشاعر أخرى أحيانا، فالضحك هو رد فعل طبيعي للإنسان السليم على المواقف المضحكة، كما يمكن أن يكون وسيلة دفاع ضد مواقف الخوف العفوية.

ويعد أيضاً الضحك تعبيراً عن التعاطف والتفاهم المتبادل بين البشر، فهو إحدى وسائل التواصل البشري على مدى التاريخ، وعندما يضحك الإنسان تتحرك 17 عضلة في الوجه و80 عضلة في الجسم باكمله وتزداد سرعة التنفس.

ومؤخراً، كشفت نتائج دراسة أجراها أطباء معهد ريزا للطب النفسي الجسدي، أن الضحك لمدة ثلاثين دقيقة يومياً، يمكن أن يحسن مؤشرات عمل أعضاء جسم الإنسان.

ووفقا لنتائج الدراسة التي أجراها الأطباء، فإن الضحك لـ 30 دقيقة في اليوم، له تأثير إيجابي وصحي في الجسم. فمثلا، يساعد الضحك المنتظم على تحسين نوعية النوم ويحمي من تأثير الإجهاد وينظم عمل القلب والكبد والرئتين.

ويقول الأطباء إن الاهتزازات التي يسببها الضحك تحفز الدورة الدموية وحركة الأعضاء الداخلية، ما يحميها من الركود. ويعد الضحك مهما جداً خاصة لأولئك الذين بلغوا الأربعين من العمر، ففي هذا العمر تتعزز مناعة الجسم وهذا مهم جدا للوقاية من السرطان.

وعند الضحك، تنخفض نبضات القلب وتتوسع الشرايين، كما ترافق هذا زيادة في النواقل العصبية التي تسمى هرمونات السعادة. وكل هذا يسمح للإنسان بالتخلص من التوتر  النفسي ويخفض مستوى هرمونات التوتر.

وكنتيجة لما تقدم، فإن تراكم تأثير الضحك يومياً في الجسم يساعد في النهاية على إطالة العمر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه