;

كيم جونغ أون يجبر النساء اللائي يحملن اسم ابنته على تغيير أسمائهن فورا

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
كيم جونغ أون يجبر النساء اللائي يحملن اسم ابنته على تغيير أسمائهن فورا

أصدر زعيم ‎كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قراراً يجبر الفتيات والنساء اللائي يحملن نفس اسم ابنته "جو آي"، على تغيير أسمائهن، لتكون ابنته الوحيدة في البلاد التي تحمل هذا الاسم.

وقالت وسائل إعلام كورية، إن الحكومة تجبر الأشخاص الذين يحملون نفس اسم ابنة كيم جونغ أون، على تغيير أسمائهم كجزء من جهود النظام لتكريم الفتاة الصغيرة.

كما يشمل قرار زعيم كوريا الشمالية منع تسجيل مواليد جدد بنفس اسم ابنته البالغة من العمر 10 أعوام. 

وأكد مصدرين من مقاطعتي شمال بيونغان وجنوب بيونغان، على أن مسؤولي الحكومة المحلية أصدروا أوامر للنساء لتغيير أسمائهن في شهادات الميلاد في مدينتي جونغجو وبيونغسونغ، وذلك وفقاً لإذاعة "آسيا الحرة".

يذكر أن ابنة الزعيم الكوري الشمالي كانت قد خطفت الأضواء عندما ظهرت مع والدها ووالدتها في عرض عسكري ضخم كُشف خلاله عن عدد قياسي من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات القادرة على حمل رؤوس حربية نووية.

وظهرت ابنة كيم جونغ أون في وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية، في نوفمبر، خلال اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات، فيما أشارت الصحف والوكالات العالمية إلى أن هذا الظهور المتكرر أثار تكهنات بين بعض المراقبين بأنها قد تكون المرشحة المحتملة لحكم البلاد.

يذكر أن آخر أنشطة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الخارجية كانت بعث تعازيه إلى الرئيس السوري بشار الأسد في ضحايا الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.8 درجة وأودى بحياة أكثر من 7800 شخص في سوريا وتركيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه