;

كورونا يحول هذا الفندق إلى حجر صحي ينزل به 1000 سائح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 فبراير 2020
كورونا يحول هذا الفندق إلى حجر صحي ينزل به 1000 سائح

خضع فندق في جزيرة تنريفي، كبرى جزر الكناري، يقيم به نحو 1000 سائح، إلى حجر صحي، بعد الكشف عن إصابة طبيب إيطالي أقام هناك بفيروس كورونا القاتل، بحسب مسؤولين إسبان.

ووفقاً لبيان للمركز الصحفي لبلدة أديجي، فإن فندق H10 Adeje Palace، خضع لحجر صحي، ولن تسمح السلطات لنزلائه بالمغادرة. بحسب موقع سكاي نيوز البريطاني.

وقال سائح بريطاني رفض الإفصاح عن اسمه: تم إخبارناً بأن نظل في غرفنا، وأردف آخر: لم يزودونا بأي معلومات، كل ما تلقيناه ورقة من تحت باب الغرفة جاء فيها أنه ممنوع علينا الخروج من غرفنا أو الاقتراب من صالة الاستقبال.

وفي بداية فبراير/ شباط الجاري، أكد المركز الوطني لعلم الأحياء الدقيقة في إسبانيا، وجود حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد إجراء اختبارات على أشخاص تم الاشتباه في إصابتهم في مايوركا. ووضع المرضى تحت الملاحظة بعدما خالطوا شخصاً في فرنسا تم تشخيص إصابته بالمرض.

هذه ليست المرة الأولى التي يتحول فيها مكان يستقبل السائحين لحجر صحي، بسبب فيروس كورونا الذي أصاب العالم بالرعب، ففي بداية الشهر الجاري، احتجزت السلطات اليابانية السفينة العملاقة أميرة الألماس Diamond Princess، وعلى متنها أكثر من 3700 شخص في ميناء يوكوهاما القريب من العاصمة طوكيو، بعدما أظهرت نتائج فحص راكب بالغ من العمر 80 عاماً إصابته بفيروس كورونا المستجد.

الإبلاغ عن حالات الإصابة الأولى بفيروس فيروس الالتهاب الرئوي القاتل، كورونا،  كان في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث ظهر في أحد أسواق بيع الحيوانات الحية في مدينة ووهان الصينية، ومنها انتشر إلى أرجاء مختلفة من العالم. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا