;

عمال يعرضون حياتهم للخطر لترميم أجزاء من سور الصين العظيم.. فيديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2017 آخر تحديث: الأحد، 02 يوليو 2017
عمال يعرضون حياتهم للخطر لترميم أجزاء من سور الصين العظيم

"سور الصين العظيم" هو أحد عجائب الدنيا السبع، فضلاً عن كونه واحداً من أهم مواقع التراث العالمي؛ وكشف مقطع فيديو انتشر مؤخراً على الإنترنت عن مدى صعوبة ترميم ذلك البناء الهام من أجل الحفاظ عليه في حالة جيدة، وحمايته من عوامل الزمن.

شاهد أيضاً: كارثة.. شاهد كيف صار شكل سور الصين العظيم بعد ترميمه بطريقة غير احترافية!

وخلال ذلك الفيديو، ظهر مجموعة من العمال وهم يعرضون حياتهم للخطر من أجل ترميم بعض أجزاء قسم "جيانكو" من سور الصين العظيم.

وكما يتضح من الفيديو، فإن أعمال ترميم السور تتم بشكل يدوي، أي أن العمال يضطرون لقضاء عدة ساعات يومياً في محاولة الحفاظ على ذلك المعلم الأثري. 

وظهر أحد العمال في لقطة وهو معلق بحبل ويتدلى من أحد جوانب السور، من أجل إضافة بعض الأسمنت إلى أجزاء من الجدار بدأت تنهار.

وفي لقطة أخرى، كان يتم استخدام الخيول من أجل نقل ألواح خرسانية؛ وسُمع صوت أحد العمال وهو يقول إن الوصول إلى الجزء العلوي من السور يتطلب السير لمدة نحو 40 دقيقة.

وكذلك يضطر العمال إلى حمل دلاء من الخرسانة والصعود بها إلى أعلى، من أجل إنجاز أعمال الإصلاح والترميم، كما يقومون بإصلاح بعض أبراج المراقبة الموجودة على طول الجدار.

وصرح أحد العمال قائلاً إن: "ظروف العمل هنا خطيرة للغاية، والرياح عاصفة".

يشار إلى أن سور الصين العظيم يعد حالياً أكبر بناء من صنع الإنسان، وكان الهدف من بنائه هو أن يكون خطاً دفاعياً ضد الأعداء من الشمال؛ ويمتد السور عبر مناطق متعددة شمالي الصين.