;

عامل نظافة بعيادة تركية ينتحل شخصية طبيب الأسنان بالفترة المسائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
عامل نظافة بعيادة تركية ينتحل شخصية طبيب الأسنان بالفترة المسائية

عانى رجل تركي من الألم المبرح لمدة شهر، بعد أن خلع أربعة من أسنانه الأمامية على يد عامل نظافة تظاهر بأنه طبيب أسنان في عيادة في إسطنبول.

اتصل هاكان يلدريم، البالغ من العمر 42 عامًا، وهو يعاني من ألم شديد في الأسنان، بعيادة أسنان في منطقة كاغيثان لتحديد موعد طارئ. تم الرد على مكالمته من قبل جمال شيناسلان، الذي قدم نفسه على أنه طبيب أسنان وطلب من هاكان أن يأتي إلى العيادة في المساء لفحص مشكلة أسنانه وحلها.

عندما وصل المريض إلى العيادة في وقت لاحق من ذلك اليوم، استقبله شيناسلان، وبعد فحص أسنانه لفترة وجيزة، أخبره أنه يجب خلع أربعة من أسنانه الأمامية. قال يلدريم مصدومًا إنه، على حد علمه، لا ينبغي خلع كل هذه الأسنان دفعة واحدة، فأجاب "طبيب الأسنان" المزيف والذي بدا عليه الانزعاج "هل تعلمني وظيفتي؟"، لذا استجاب المريض.

قام جمال شيناسلان بتخدير المريض، ثم شرع في خلع أربعة من أسنانه الأمامية، مصرًا على ضرورة ذلك وطمأنه بأنه سيتم استبدالها بطرف اصطناعي أفضل بكثير. وتحمل المريض هذا الإجراء المؤلم ودفع رسوم 1000 ليرة تركية (35 دولارًا) التي طلبها "طبيب الأسنان". ثم غادر إلى الصيدلية بوصفة طبية موقعة من الطبيب المزيف.

وفي اليوم التالي، وعلى الرغم من الألم المبرح الذي أصابه، عاد الرجل إلى عيادة الأسنان، لم يكن لدى الطبيب الحقيقي، أي فكرة عن هوية الطبيب المزيف، وعندما أخبره هاكان أنه خضع لعملية جراحية على يد جمال شيناسلان، بدا الطبيب مرتبكًا.

وقال طبيب الأسنان ليلدريم "جمال هو عامل النظافة، فهو يأتي وينظف في المساء".

تشير وثائق المحكمة إلى أن هاكان يلدريم انتهى به الأمر في غرفة الطوارئ لأنه لم يعد قادرًا على تحمل الألم. حيث كان وجهه منتفخًا بسبب التورم وكانت لديه علامات كدمات تحت عينيه. ومن الواضح أن الألم لم يصبح محتملاً إلا بعد حوالي شهر.

وقال أوغوزهان إير، محامي هاكان يلدريم، للمحكمة "بصرف النظر عن الأضرار التي لحقت بجسده، فقد أصيب العميل أيضا بصدمة نفسية. ولهذا السبب، نريد تحصيل 100 ألف ليرة عن الأضرار المعنوية من المتهم (3500 دولار) بالإضافة إلى الأضرار المادية".

حكمت المحكمة مؤخرًا على طبيب الأسنان المزيف بالسجن لمدة عامين ونصف بتهمة مزاولة طب الأسنان دون الحصول على شهادة، وأجبرته على دفع تعويض يلدريم عن الصدمة التي تعرض لها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه