;

طبقي أهم 8 أقنعة للبشرة من صنع يديك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أبريل 2018
طبقي أهم 8 أقنعة للبشرة من صنع يديك

لديك مناسبة أم ترغبين بالبدء بتطبيق أقنعة للبشرة طبيعية؟ فهنا سوف تجدين ضالتك، حيث سنقدم لك أهم 8 أقنعة طبيعية للبشرة تتوافر مكوناتها في معظم المنازل، والتي سوف تحل لك العديد من مشاكل البشرة لتنعمي ببشرة مخملية بأقل التكاليف وأسهل الطرق..

أهم 8 أقنعة للبشرة طبيعية

تحل هذه الوصفات معظم مشاكل البشرة التي تعاني منها المرأة العربية كتصبغات البشرة واسمرارها وترهلها، ولذا اختاري منها التي يناسب نوع بشرتك واستمتعي بالنتيجة.

ماسك الملفوف مع دقيق الأرز لشد بشرة الوجه

قومي بداية بتقطيع 3 أوراق امن الملفوف الطازجة ومن ثم خلطه بالخلاط، ومن ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون و10 قطرات من زيت اللوز. طبقي هذا الخليط على بشرة الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف. بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر..

قناع اللبن والخيار لترطيب البشرة الدهنية

يعمل الخيار على الترطيب العميق لخلايا البشرة، وكما يأتي اللبن لتعزيز مهمة الترطيب لهذا القناع بالإضافة إلى قدرته على تنظيف خلايا البشرة من الشوائب وإزالة الرؤوس السوداء. وكل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة هو خلط حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج متجانس ومن ثم إضافة ملعقة كبيرة من اللبن وبإمكانك إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم ضعي الماسك على بشرتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، طبقي الماسك لمرة واحدة أسبوعياً.\

وصفة القرفة والترمس المر لتبييض الوجه بسرعة

وصفة القرفة والترمس المر لتبييض الوجه بسرعة

للحصول على ووجه أبيض فما عليك سوى خلط ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقة من الترمس المر المطحون وأضيفي كمية مناسبة من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وجربيها على منطقة صغيرة على الجسم (بعض النساء قد تتحسس بشرتهن من القرفة) إذا كانت هذه تجربتك الأولى لقناع القرفة، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها اغسليه بالماء البارد. ننصحك بأن تقومي بتطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية بعد أسبوعين فقط.

اقرئي أيضاً عن فوائد القرفة لبشرة أكثر جمالاً

ماسك الخميرة والحليب لبشرة ممتلئة ونضرة

من منا لا تحلم بالحصول على بشرة ممتلئة وشابة، ولتحقيق الحلم توجهي إلى المطبخ وقومي بإذابة ملعقة كبيرة من الخميرة وانقعيها بملعقتين كبيرتين من الحليب ومن ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم مدي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسليه جيداً بالماء البارد.

قناع الحليب وطين الكاولين الأبيض لتنقية الوجه

قناع الحليب وطين الكاولين الأبيض لتنقية الوجه

من المعروف بأن طين الكاولين يساهم في تنقية البشرة ولذا قومي بمزج ملعقة من بودرة طين الكاولين مع ملعقتين من الحليب الطازج كامل الدسم، ومن ثم قومي بتوزيع هذا الخليط على الوجه والرقبة وتركه حوالي 20 دقيقة قبل غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر. وللحصول على نتائج مرضية يمكنك تكرار الخلطة مرّتين في الأسبوع بالأخص إذا كانت بشرتك دهنية.

اكتشفي أيضاً كيف يسهم طين الكاولين في تحسين البشرة وتقوية الشعر

ماسك الكركم والحليب لتوحيد لون البشرة

يحتوي الكركم على الكثير من العناصر المفيدة كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ب6، هذه المكونات تلعب دوراً فعالاً في توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات والشوائب، وكما أنه يساعد في نضارة وإشراق البشرة ويكسبها مظهر صحي. أما المكون الثاني وهو الحليب يعتبر مصدر غني بالفيتامينات كفيتامين د، وفيتامين ب2، وفيتامين ب12، ويحتوي أيضاعلى كميات كبيرة من المعادن كالكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم، إلى جانب البروتينات والكربوهيدرات والدهون. 
وكل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة هو خلط كمية متساوية من كل من بودرة الكركم و الحليب البودرة واللبن الرائب، وعندما تحصلي على مزيج متجانس وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك عصير الليمون وعصير الطماطم للتخلص من آثار حروق الشمس

ماسك عصير الليمون وعصير الطماطم للتخلص من آثار حروق الشمس

الطماطم يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة، تعالجها من الحروق الناجمة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، ويعزز من نضارتها. وأما الليمون هو حليفك الأفضل لبشرة مشرقة خالية من الشوائب والبقع بفضل مكوناته الهامة. أما الشوفان فيساهم في تهدئة البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، ولتحضير ماسك عصير الليمون وعصير الطماطم قومي بخلط حبة من الطماطم الطازجة بالخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من بودرة الشوفان وعد الحصول على كريم متجانس امسحي بشرتك بالخليط الناتج باستخدام قطنة صغيرة بعد غمسها بالخليط السابق، انتظري مدة 15 دقيقية ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

قناع لتقشير الوجه طبيعياً

إذ كنت ترغبين بالتخلص من اللخلايا الميتة والشوائب كل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الغليسرين وملعقة كبيرة من السكر البني وافركي الوجه برفق بهذا المزيج، وتحديداً الأماكن الزيتية، ومن ثم اتركي المزيج على بشرتكِ حوالي 40 دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد ورطّبي الوجه بزيت جوز الهند. 

بعد أن تعرفت على أهم أقنعة للبشرة لا تترددي بتطبيقها للحصول على بشرة خالية من العيوب على الدوام.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه