;

شيرين أبوعاقلة.. فلسطيني يخلد "شهيدة الحقيقة" بإطلاق اسمها على مولودته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
شيرين أبوعاقلة.. فلسطيني يخلد "شهيدة الحقيقة" بإطلاق اسمها على مولودته

أطلق مواطن فلسطيني من مدينة نابلس على طفلته (التي رزق بها اليوم) اسم شيرين أبو عاقلة، وذلك تيمناً الصحافية شيرين أبو عاقلة التي قتلت صباح اليوم، في مخيم جنين، بعد استهدافها برصاصة في الرأس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحملت أول طفلة تولد في فلسطين ببلدة بورين جنوبي نابلس عقب وفاة "شهيدة الحقيقة" اسم شيرين أبو عاقلة جمال حربي عمران، وذلك بحسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستشهدت الصحافية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات اللاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، كما أصيب الصحافي علي السمودي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن شيرين "استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين"، فيما باشرت النيابة العامة الفلسطينية إجراء تحقيق في الجريمة.

وأعلنت النيابة العامة الفلسطينية، أنها باشرت إجراءات التحقيق في قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي في مخيم جنين.

وأوضحت النيابة العامة في بيان أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.وكان بيان لشبكة الجزيرة الإعلامية أعلن أن مراسلتها في الضفة الغربية المحتلة شيرين أبو عاقلة قد قُتلت برصاص الجيش الإسرائيلي، لكن مصادر إسرائيلية تقول إن المراسلة قتلت نتيجة إطلاق نار عشوائي من قبل مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه