;

حبيبة الشماع.. السيسي يقدم واجب العزاء لأسرة "فتاة الشروق"

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
حبيبة الشماع.. السيسي يقدم واجب العزاء لأسرة "فتاة الشروق"

قدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تعازيه لأسرة الشابة المصرية حبيبة الشماع، التي اشتهرت إعلاميًا بـ"فتاة الشروق"، ضحية حادث شركة النقل الذكي، التي لفظت أنفاسها الأخيرة الخميس الماضي بعد دخولها في غيبوبة استمرت 21 يوماً.

وأعرب والد حبيبة الشماع، اليوم الأحد، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، عن امتنانه لدعم الرئيس السيسي، الذي حرص على تقديم واجب العزاء تليفونياً في وفاة نجلته.

وأضاف أن السيسي أولى اهتمامًا خاصًا بحالة ابنته منذ اللحظات الأولى للحادث، وأمر بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لها.

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة حبيبة الشماع قبل وفاتها

وذكر والد حبيبة الشماع أن السيدة انتصار السيسي قامت بزيارتهم في المستشفى في الأيام الأخيرة لنجلته، كما قدمت تعازيها للأم، مؤكدة على وقوفها إلى جانب الأسرة في هذا الظرف الأليم.

وأردف والد "حبيبة": "احتسب ابنتي من الشهداء.. عروسة في الجنة بإذن الله".

وفاة حبيبة الشماع

رحلت عن عالمنا، الشابة المصرية حبيبة الشماع، مساء الخميس الماضي، عقب تدهور حالتها الصحية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، نتيجة مضاعفات الحادث الذي تعرضت له.

وكشف حينها محامي حبيبة الشماع، أن موكلته قضت الفترة الأخيرة في العناية المركزة داخل مستشفى المركز الطبي العالمي بالقاهرة الجديدة، حيث تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير قبل وفاتها.

تفاصيل الحادث

وتجدر الإشارة إلى أن الشماع (24 عاماً) كانت ضحية لحادث مروع، حيث كشفت التحقيقات أنها أصيبت بإغماء ونزيف نتيجة قفزها من سيارة توصيل تابعة لإحدى شركات النقل الذكي، خوفًا من محاولة خطف مزعومة، بعد أن قام السائق برش بعض العطر داخل السيارة خلال قيادته بسرعة كبيرة على طريق السويس، ما بث الرعب في نفس الفتاة ودفعها للقفز.

وقد أمرت النيابة العامة بفحص كاميرات المراقبة وإجراء تحليل مخدرات للسائق المتهم، الذي كان قد واجه اتهامات سابقة في قضايا مخدرات.

تطورات محاكمة السائق

وكان قاضي المعارضات بمحكمة الجنح، قد قرر تجديد حبس المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع " فتاة الشروق"، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وكشف محامي المتهم أنه لم يكن ينوي خطف الفتاة، لكنها عانت من حالة توجس ورعب غير حقيقي، وأن المتهم يعمل منذ سنوات في شركة " أوبر" بدون أي شكوى، وخلال رشه العطر لم يغلق أبواب السيارة، وهو سبب واضح لعدم وجود نية لخطف الفتاة.

محامي أسرة الفتاة من جانبه تقدم بطلب تعويض مدني أمام النيابة ضد المتهم وشركة " أوبر" نتيجة الأضرار التي لحقت بموكلته. النيابة من جانبها وجهت للمتهم تهمة محاولة خطف الفتاة، والتسبب في إصابتها الواردة بالتقرير الصحي. 

  • اقرأ أيضاً

حبيبة الشماع.. قصة شابة قفزت من سيارة مسرعة للهروب من خاطفها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه