;

تضم ألعابا وصور كرتون.. الإمارات تجهز غرف تحقيقات مخصصة لأطفال الأحداث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
تضم ألعابا وصور كرتون.. الإمارات تجهز غرف تحقيقات مخصصة لأطفال الأحداث

أعلن الفريق سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإمارات، عن شروع الوزارة في تنفيذ مشروع إنشاء غرف تحقيق خاصة بالأطفال.

وعرض وزير الداخلية، أمس الأربعاء، خلال جلسة المجلس الوطني الاتحادي، صور للنماذج الجديدة لغرف التحقيق مع الأحداث، والتي تم تصميمها بشكل غرف العاب تضمن ملصقات وصور كرتونية، تراعي حداثة سنهم.

وتم تزويد الغرفة بعازل زجاجي يتيح للمحقق مشاهدة الطفل بداخل الغرفة، وتوجيه أسئلة إلى الطفل، في بيئة واجواء تتناسب مع طبيعتهم، كما تم تزويد الغرفة بكاميرات مراقبة وتسجيل تعمل على توثيق التحقيق الذي تم إجراءه مع الطفل.

وتوجه  "آل نهيان" بالشكر للشيخ صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وباقية أعضاء المجلس لإقرار قانوني رد الاعتبار، والأحداث الجانحين والمعرضين للجنوح.

وكتب "آل نهيان" من خلال حسابه على موقع "تويتر": "أشكر أخي معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وإخواني وأخواتي أعضاء المجلس الذين أقرّوا قانوني رد الاعتبار، والأحداث الجانحين والمعرضين للجنوح، بعد نقاشات مستفيضة، تؤكد مدى المسؤولية والحرص على خدمة الوطن والمواطن، نحو مجتمع أكثر ازدهاراً وإنجازاً".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه