;

تشييع جثمان الأمير بدر بن عبدالمحسن إلى مثواه الأخير (فيديو)

صُلي عليه بالجامع الكبير ودُفن بمقبرة العود

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مايو 2024
تشييع جثمان الأمير بدر بن عبدالمحسن إلى مثواه الأخير (فيديو)

وري جثمان الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن آل سعود، الثرى اليوم الأحد، في مقبرة العود بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد أن وافته المنية في باريس عن عمر يناهز الـ75 عامًا. 

وأقيمت صلاة الجنازة على الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن في جامع الإمام تركي بن عبدالله بعد صلاة العصر، وتقدم أمير الرياض فيصل بن بندر المصلين.

وبعد الصلاة، استقبل أمير الرياض المعزين في جامع الإمام تركي، وسط حضور العديد من كبار الشخصيات الرسمية.

  • اقرأ أيضاً

أجمل ما قال بدر بن عبد المحسن: مقتطفات من أروع قصائده

وكان الديوان الملكي قد أعلن، أمس السبت، وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود، خارج المملكة.

وكان الأمير الراحل قد تعرض في شهر أبريل الماضي لوعكة صحية أُدخل على إثرها المستشفى.

يُذكر أنّ الأمير بدر بن عبدالمحسن كان قد شغل منصب وكيل الحاكم في منطقة تبوك، كما كان عضوًا في مجلس الشورى السعودي.

وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود

وفُجعت الأوساط الثقافية والأدبية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، بخبر وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود، الذي رحل عن عالمنا أمس السبت، عن عمر يناهز 75 عامًا، تاركًا وراءه إرثًا ثقافيًا غنيًا ومسيرة حافلة بالإبداع.

وأثار رحيل الأمير بدر بن عبدالمحسن حزنًا عميقًا في السعودية والعالم العربي، حيث نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونجوم الفن والثقافة الفقيد الكبير، متذكرين إبداعاته الشعرية الخالدة وإسهاماته المميزة في الحركة الثقافية.

أبرز المعلومات عن الأمير بدر بن عبدالمحسن

حياة الأمير بدر بن عبدالمحسن

وُلد الأمير بدر بن عبدالمحسن في مدينة الرياض عام 1949، حيث نشأ في بيت محبّ للأدب والشعر، إذ كان مجلس والده مليئًا بالعلماء والأدباء وكبار المفكرين في ذلك الوقت، مما انعكس على مسيرته الأدبية التي برز فيها كأحد أهمّ رواد الحداثة الشعرية في المملكة العربية السعودية.

شعر الأمير بدر بن عبدالمحسن

تميز شعر الأمير بدر بعمق المعنى وجزالة الأسلوب وجمال الصور، وتناوله لمختلف القضايا الإنسانية والاجتماعية، وقد ترك إرثًا أدبيًا غنيًا تمثل في دواوينه الشعرية المتعددة، مثل: "هام السحب" و"شهد الحروف" و"رسالة من بدوي" و"ما ينقش العصفور في تمرة العذق" و"لوحة.. ربما قصيدة".

إسهامات أدبية متنوعة

ولم يقتصر إبداع الأمير بدر على الشعر، بل امتدّ إلى مجالات أخرى، مثل كتابة المقالات والمسرحيات، كما كان له اهتمام كبير بالتشكيل والرسم.

وإلى جانب إبداعاته الأدبية، كان الأمير بدر بن عبدالمحسن شخصية اجتماعية بارزة، عرف عنه طيبة قلبه وكرمه وحبه للناس.

جوائز وتكريمات الأمير بدر بن عبدالمحسن

حصل الأمير بدر على العديد من الجوائز والتكريمات، تقديرًا لإسهاماته في الحركة الثقافية العربية، فقد كرمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمنحه وشاح الملك عبدالعزيز عام 2019.

كما كرمته الهيئة العامة للترفيه عام 2019م في ليلة مميزة حملت عنوان "ليلة الأمير بدر بن عبد المحسن: نصف قرن والبدر مكتمل".

نجوم تغنوا بقصائده

وغنى العديد من نجوم الفن العربي قصائد الأمير بدر، مثل طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبد الله وخالد عبد الرحمن وعبد الله الرويشد وكاظم الساهر وصابر الرباعي وراشد الماجد وغيرهم.

  • اقرأ أيضاً

تفاعل واسع مع آخر كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن قبل وفاته

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه