;

تاجر ملابس فلسطيني يستخدم طريقة مبتكرة للتوعية بعد انتشار كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
تاجر ملابس فلسطيني يستخدم طريقة مبتكرة للتوعية بعد انتشار كورونا

قرر تاجر ملابس فلسطيني توعية الآخرين بأهمية ارتداء الكمامات بعد انتشار فيروس كورونا الجديد coronavirus حول العالم.

وانتشر فيديو لتاجر الملابس الفلسطينين وهو يلبس تماثيل عرض الملابس، كمامات، مؤكداً أنه يحاول نشر الوعي بين الناس لارتداء مثل هذه الكمامات الواقية، لا سيما بعد انتشار الفيروس، المعروف بكوفيد 19، في بيت لحم.

تاجر ملابس فلسطيني يستخدم طريقة مبتكرة للتوعية بعد انتشار كورونا

كورونا في فلسطين

وكانت السلطات الفلسطينية قد أفادت بتسجيل إصابة 7 أشخاص بالفيروس الخطير في الضفة المحتلة، معُلنة حالة الطوارئ لمدة 30 يوماً، وذلك بعد فترة قصيرة من إعلان إغلاق كنيسة المهد في بيت لحم ومنع دخول السياح لمدة أسبوعين.

إجراءات وقاية في فلسطين

وأكد رئيس الوزراء محمد أشتيه إنه سيتم إغلاق المدارس والمؤسسات التعليميّة، مؤكداً أن الحركة بين المحافظات ستكون في حالة الضرورة القصوى فقط. وأعلن الفلسطينيون سلسلة إجراءات وقائية من بينها إغلاق مرافق دينية لأوقات متفاوتة، لمنع انتشار الفيروس.

تطور فيروس كورونا

ومؤخراً، كشفت دراسة صينية أن فيروس كورونا طور نفسه مرة واحدة على الأقل، ما يعني وجود نوعين منه. والدراسة التي اشترك فيها باحثون من معهد باستير في شنغهاي ومدرسة علوم الحياة في جامعة بكين، توصلت إلى وجود سلالة "أكثر شراسة" من كورونا وأخرى أقل شراسة بقليل.

كورونا في ووهان

يذكر أن فيروس كورونا ظهر لأول مرة في مدينة ووهان وسط الصين، 12 ديسمبر 2019، وانتشر حتى اليوم في 94 دولة، بينها 14 دولة عربية، ما جعل العالم شعر بحالة من الفزع، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على نطاق دولي لمكافحة انتشاره.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه