;

بينها ارتداء السترات الصفراء.. 10 ضوابط لقيادة "السكوتر" في الإمارات

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مايو 2022
بينها ارتداء السترات الصفراء.. 10 ضوابط لقيادة "السكوتر" في الإمارات

حددت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، 10 التزامات وإرشادات يتوجب على الأفراد التقيد بها قبل قيادة الدراجات الكهربائية (السكوتر) على الطرق العامة.

وأجملت "الداخلية" الإماراتية، هذه الإرشادات فيما يلي: "الحرص على صيانة السكوتر بشكل دوري، التأكد من سلامة الإطارات المكابح والعواكس قبل الاستخدام، ضبط ارتفاع المقود ليكون مريحاً أثناء القيادة، ارتداء واقيات الرأس والذراعين والركبتين، ارتداء سترة عاكسة للضوء، (الفسفورية)، خصوصاً أثناء قيادتها ليلاً، أن يكون مستخدم السكوتر بالغاً ومؤهلاً لقيادتها".

وشددت "الداخلية" خلال الإرشادات التي قدمتها على ضرورة استخدام الدراجات الكهربائية  "السكوتر" في المسارات المخصصة لممارستها ، والالتزام بتعليمات السلامة واشتراطات الوقاية واللوائح التنظيمية لمثل هذه المركبات في إمارات الدولة، واحترام الطريق ومستخدميه.

وأطلقت وزارة الداخلية ممثلة بمجلس المرور الاتحادي، خلال الشهر الجاري، حملتها المرورية الموحدة الثانية على مستوى الدولة تحت شعار "السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية "السكوتر الكهربائي "، بهدف تعزيز الوعي المروري لدى هذه الفئة، من خلال ضرورة التقيد واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة للسلامة المرورية على الطرقات بما يضمن تحقيق السلامة والأمان لمستخدميها.

وتأتي المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات والحملات المرورية التي تم إطلاقها مطلع العام الجاري 2022، حيث تستهدف توجيه رسائل توعية لمستخدمي الدراجات الكهربائية لضمان سلامتهم على الطرقات، وحثهم على الالتزام بتطبيق قوانين السير والمرور الخاصة بقيادة مثل هذه الدراجات.

وأكدت وزارة الداخلية حرصها في حملاتها على تعزيز التوعية لكافة مستخدمي الطريق ، ومن بينهم هذه الفئة من مستخدمي الدراجات الكهربائية ، وحرصاً على سلامتهم وسلامة الأشخاص وتوجيه رسائل توعوية من خلال الحملة إلى جانب العمل الميداني من قبل أفراد الدوريات الشرطية في تقيد مستخدمي هذه الدراجات بالتعليمات والقوانين المرورية واحترام الطريق ومستخدميه.