;

بوزن يصل لـ100 كغ.. كلب ضال في روسيا يعاني من السمنة المفرطة

  • تاريخ النشر: السبت، 04 نوفمبر 2023
بوزن  يصل لـ100 كغ.. كلب ضال في روسيا يعاني من السمنة المفرطة

من النادر أن يصل وزن أي كلب إلى 100 كيلوغرام، لكن الكلب "كروجيتس"، وهو كلب ضال يعيش في مدينة نيجني نوفغورود الروسية، أصبح سميناً لدرجة أنه بالكاد يستطيع النهوض.

يزن الكلب الدنماركي الضخم، وهو أكبر سلالة للكلاب في العالم، ما بين 136 و181 كجم، ولكن أن يزن كلب ضال لوزن 100 كجم، يعد أمرًا غريبًا.

عثر متطوعون في نيجني نوفغورود بروسيا على الكلب الذي يعاني من السمنة المفرطة، لدرجة أنه كان يعوي من الألم كل ليلة، وبالكاد تمكن من النهوض، بسبب آلام المفاصل التي لا تطاق. ويقال إن وزنه أذهل الجميع ولم يتمكن أحد من فهم كيف يمكن أن يصبح كلب ضال بهذا الوزن.

بوزن  يصل لـ100 كغ.. كلب ضال في روسيا يعاني من السمنة المفرطة

وقال أحد المتطوعين الذين أنقذوا كروجيتس "في الوقت الحالي، تم بالفعل فحص الكلب من قبل أخصائي تغذية، وأجرينا اختبارات الدم، ولكن ستكون هناك حاجة إلى المزيد من الاختبارات لاستبعاد أمراض الغدد الصماء"، مضيفًا أن هناك تفسيرًا محتملاً لحالة الكلب. قد تكون السمنة المفرطة هي حقيقة أنه يتسكع في سوق مزدحم حيث غالبًا ما يرمي الناس فضلات طعام الكلاب.

وجاء في أحد المنشورات التي نشرها المتطوعون "يكاد يكون من المستحيل إجراء فحص كامل له، يلزم إجراء أشعة سينية، ولكن من أجل إجرائها يجب أن يفقد الكلب ما لا يقل عن 50 كجم، لأن الأشعة ببساطة لن تخترق المفاصل".

حتى الاحتفاظ بكروجيتس في المستشفى البيطري يمثل مشكلة، لأن المنشأة ببساطة لا تحتوي على أقفاص كبيرة بما يكفي لتناسب حجمه الكبير.

وذكرت صحيفة لايف، أن كروجيتس لا يزال يحتاج إلى مسكنات الألم كل يوم، وعلى الرغم من أنه بدأ في فقدان الوزن ويمكنه النهوض بمفرده، إلا أنه لا يزال غير قادر على الحركة ويحتاج إلى دفعه على عربة. إنه حنون للغاية، يحب أن يتم مداعبته، ولم يُظهر أي علامة عدوانية تجاه القائمين على رعايته.


 

لا يزال أمام كروجيتس طريق طويل ليقطعه في طريقه للتعافي، لكن استجابة الجمهور كانت مثيرة للإعجاب، حيث تبرع العديد من محبي الحيوانات لدعم جهود المتطوعين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه