;

بسبب ترامب.. صورة لطفلة مسلمة وطفل يهودي تجتاح مواقع التواصل بالعالم

طفلة مسلمة وطفل يهودي يحركان قلوب العالم بسبب ترامب.. صورة أثارت جدلاً عالمياً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2017
طفلة مسلمة وطفل يهودي يهزان قلوب العالم بهذه الصورة

تسببت صورة لطفلة مسلمة وطفل يهودي في إثارة جدل عالمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب قرارات الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، بحظر دخول مواطني 7 دول إلى الأراضي الأمريكية.

والتقط الصورة مصور في مطار شيكاجو، لعائلتين إحداهما مسلمة والأخرى يهودية، تتظاهران ضد حظر دخول مواطني 7 دول إلى أمريكا، وهي القرارات العنيفة التي علق بسببها عشرات الآلاف من المقيمين في أمريكا داخل المطارات، غير قادرين على دخول البلاد.

وظهرت في الصورة الطفلة المسلمة "مريم" وهي تحمل لافتة مكتوب عليها "الحب"، وأمامها الطفل اليهودي أدين وهو يحمل لافتة تقول "لا مكان للكراهية هنا".

شاهد أيضاً: ماذا يرى رواد الفضاء في مركبتهم عند عودتهم إلى الأرض؟

بسبب ترامب.. صورة لطفلة مسلمة وطفل يهودي تجتاح مواقع التواصل بالعالم

وكانت العائلتان تتظاهران ضد حظر دخول الأجانب حين جمعتهما الصورة، فانعقدت بينهما صداقة انتهت بدعوة للعشاء بين الطرفين.

وقال والد الطفل اليهودي إن عائلة زوجته نجت من الهولوكوست في أوروبا، وأنه لا يرغب للأجيال القادمة أن ترى مثل هذه المأساة مجدداً.

فيما قال الأب المسلم إن كثيرين يعتقدون أن المسلمين يكرهون اليهود، لكن الحقيقة أن الإسلام يتخذ موقفاً سلمياً من الجميع، مضيفاً: "يمكننا أن ندعو إلى السلام العالمي معاً".

وتداول ملايين الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مهاجمين السياسة العنيفة لدونالد ترامب، والتي أدت للعديد من الاضطرابات في البلاد في الآونة الأخيرة.

شاهد أيضاً: 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه