;

برص يسافر 4500 كيلومتر من مصر لإنجلترا متخفياً في سلة فواكه

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
برص يسافر 4500 كيلومتر من مصر لإنجلترا متخفياً في سلة فواكه

قام أبو بريص برحلة لأكثر من 4500 كيلومتر من مصر إلى مانشستر في إنجلترا، متخفياً في سلة من الفراولة، حيث تم اكتشاف السحلية الصغيرة في الثلاجة من قبل امرأة اشترت الفراولة من متجر محلي في منطقتها. في الوقت الذي قررت فيه نيكاتا موران إخراج الفراولة من الثلاجة بعد ساعتين من شرائها، رأت "رأس أبو بريص المصري، تطل من فوق إحدى قطع الفاكهة.

وقالت نيكاتا لبي بي سي "رأيت شيئًا ما يتحرك أمام عيني مباشرة، وعندما نظرت مرة أخرى رأيت هذه الوزغة الصغيرة، لم أصدق ذلك". ثم قامت بوضع أبو بريص، الذي يبلغ قياسه بوصة واحدة، في حوض وأبلغت الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات (RSPCA) وهي جمعية لرعاية الحيوان في المملكة المتحدة.

قالت السيدة موران وهي تعمل ممرضة "بدا في حالة تأهب شديد، لذلك تمكنت بصعوبة من وضعه في ملعقة وإدخاله في وعاء بلاستيكي، حيث كان يتحرك بسرعة كبيرة جدًا" وأضافت "لا يمكنني عدم التفكير في الرحلة التي مر بها، حتى ينتهي به الأمر في مطبخي".

برص يسافر 4500 كيلومتر من مصر لإنجلترا متخفياً في سلة فواكه

تم التقاط السحلية الصغيرة من قبل إحدى مفتشي المؤسسة الخيرية، راشيل هندرسون وتم نقلها إلى مركز آشلي البيطري. بصرف النظر عن فقد ذيله - الذي يجب أن ينمو مرة أخرى - لم يصب أبو بريص بأي أذى. 

وقال متحدث باسم المؤسسة الخيرية، إن البرص المصري، قد استقر في مكانه الجديد وسيكون جاهزاً لإعادة توطينه بمجرد اجتياز فترة الحجر الصحي وأضاف "في معظم عمليات إنقاذ الزواحف في جميع أنحاء البلاد. والذين أتوا من قارات مختلفة. يبدو أنها تتكيف جيدًا في الأسر وتزدهر في البيئات النشطة بيولوجيًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه