;

برشلونة يعيد تطوير ملعبه كامب نو بـ1.6 مليار دولار.. هل يعود له ميسي؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
برشلونة يعيد تطوير ملعبه كامب نو بـ1.6 مليار دولار.. هل يعود له ميسي؟

أعلن نادي برشلونة، الاثنين، أنه حصل على 1.45 مليار يورو (1.6 مليار دولار) لتمويل خطة إعادة تطوير ملعب كامب نو، على أن يبدأ تجديده في الأول من يونيو المقبل.

وقال النادي في بيان إنه جمع الأموال من صفقات مع 20 مستثمرًا، سيحصلون على التعويض على فترات تتراوح بين 5 و24 عامًا، مضيفًا أنه سيبدأ في سداد القروض عند الانتهاء من العمل.

وبالإضافة إلى ملعب كرة القدم، فإن الخطة المسماة "إسباي بارشا" تشمل الإنفاق على مرافق النادي الأخرى، بينها 420 مليون يورو مخصصة لـ"بالاو بلاوغرانا"، ملعب النادي الخاص بفريقي كرة السلة وكرة اليد، و20 مليون يورو لملعب يوهان كرويف، حيث يلعب الفريق الرديف للرجال وفرق السيدات.

وقال النادي الكتالوني إنه يتوقع أن يكتمل العمل في كامب نو بحلول عام 2026. وسيلعب الفريق الأول للرجال في الملعب الأولمبي في مونتجويك، قبل أن يعود في موسم 2024-2025 إلى كامب نو الذي لن يكون في حينها بكامل طاقته الاستيعابية بعد.

ويحذو برشلونة حذو غريمه ريال مدريد، الذي بدأ تجديد ملعب سانتياجو برنابيو عام 2019.

وخرج النادي من أزمة مالية أدت إلى خسائر بلغت 481 مليون يورو في موسم 2021-2020 مما أدى إلى رحيل الهداف التاريخي للنادي، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

والصيف الماضي، جمع النادي حوالي 750 مليون يورو عن طريق بيع 25% من حقوق البث التلفزيوني لمبارياته في الدوري الإسباني للسنوات الـ25 المقبلة، و49% من استوديوهات برشلونة.

ميسي وبرشلونة

في سياق متصل، لا تزال التقارير حول عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة مستمرة.

وكان ميسي قد اجتمع مساء الإثنين، على العشاء مع سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، ثنائي برشلونة، بالإضافة إلى بيبي كوستا الرئيس السابق لمكتب خدمة اللاعبين في البارسا، ما أشعل تلك التقارير مجددا.

ونشر الصحفي الإسباني "جيرارد روميرو"، فيديو لميسي عقب خروجه من المطعم فور انتهاء العشاء، حيث وجهت له أسئلة "هل ستعود إلى برشلونة؟.. هل ستجتمع مع لابورتا؟".

والتزم ميسي الصمت ورفض الوقوف مع الصحفي، لكنه في المقابل وقف للسماح لبعض المشجعين بالتقاط الصور معه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه