;

تطوير ملصق سحري يعيد القدرة على الكلام إلى فاقديها

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مارس 2024
تطوير ملصق سحري يعيد القدرة على الكلام إلى فاقديها

طور باحثون بالولايات المتحدة، جهازًا جديدًا، قادر على ترجمة حركات العضلات في الحلق إلى كلام، مما يسمح للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأحبال الصوتية بالتواصل مرة أخرى.

توضع الرقعة ذاتية التشغيل أو الملصق السحري المبتكر، على الرقبة ويستخدم مغناطيسات صغيرة لتحويل حركات الحلق إلى إشارات كهربائية. وكشف الباحثون المقيمون في الولايات المتحدة في دراسة نشرت في مجلة علمية، أن الرقعة الصغيرة تعمل فقط على حركات العضلات.

تتكون الرقعة الموصوفة في الدراسة الحديثة من خمس طبقات رقيقة. الطبقات الخارجية ناعمة ومرنة، بينما تحتوي الطبقة الوسطى على مغناطيسات صغيرة تتفاعل مع حركة العضلات. وتستخدم الطبقتان المتبقيتان هذه التحولات المغناطيسية لتوليد إشارات كهربائية.

ثم تقوم خوارزمية التعلم الآلي بأخذ هذه الإشارات الكهربائية وترجمتها إلى كلام. لتدريب الخوارزمية، كرر المشاركون عبارات قصيرة بينما كان الجهاز يتتبع حركات حنجرتهم. سمح هذا للنظام بمعرفة العلاقة بين حركات معينة والكلمات المنطوقة.

تطوير ملصق سحري يعيد القدرة على الكلام إلى فاقديها

وفي الاختبارات التي أجريت على ثمانية أشخاص، حققت الخوارزمية دقة بنسبة 95% في ترجمة إشارات الرقعة إلى كلام، حتى عندما كان المشاركون يمشون أو يركضون.

وأظهرت الاختبارات أيضًا أن الجهاز يعمل بغض النظر عما إذا كان الشخص قد نطق العبارات بصوت عالٍ أو ببساطة نطقها بصمت. ووفقا للدراسة، فإن ما يقرب من ثلث الأفراد يعانون من اضطراب صوتي واحد على الأقل خلال حياتهم.

تطوير ملصق سحري يعيد القدرة على الكلام إلى فاقديها

تتمتع هذه التقنية بالقدرة على تغيير قواعد اللعبة بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا القدرة على التحدث بسبب تلف الحبال الصوتية أو الجراحة. كما أن تصميم الرقعة ذاتية التشغيل يلغي الحاجة إلى البطاريات، مما يجعلها حلاً مريحًا وطويل الأمد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه