;

النزيل رقم P01135809.. ترامب يغادر السجن وصورته الجنائية تتصدر العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 أغسطس 2023
النزيل رقم P01135809.. ترامب يغادر السجن وصورته الجنائية تتصدر العالم

غادر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سجن جورجيا، بعد أن سلم نفسه وخضع للاعتقال لفترة وجيرة، وبات أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يدخل السجن وتفتح له صحيفة جنائية، بتهمة الابتزاز الانتخابي والتآمر.

وباتت أخبار ترامب رائجة ومتداولة على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الساعات الماضية.

وبعدما سلم ترامب نفسه إلى سجن جورجيا، أصبح يعرف بالنزيل رقم P01135809، لتتصدر صورته الجنائية، والتي بدا فيها  عابسا بشكل كبير، مواقع التواصل ووسائل الإعلام.

وكشفت "واشنطن بوست" أن سجل احتجاز ترامب أظهر أن طوله يبلغ 6 أقدام و3 بوصات (نحو 190 سنتيمترا).

وفيما يخص وزنه، فالسجل كشف أنه يبلغ 215 رطلا (نحو 97 كيلوغراما)، بانخفاض قدّر بنحو 13 كيلوغراما عن آخر وزن معلن عنه، خلال إجرائه آخر فحص رسمي له في البيت الأبيض.

غادر ترامب السجن بعد 20 دقيقة من تسليم نفسه ونفى جميع التهم التي وجهت إليه، ودفع ترامب كفالة قدرها 200 ألف دولار لإطلاق سراحه من سجن أتلانتا، بينما ينتظر بقية جلسات المحاكمة خارج السجن.

وأحد شروط إطلاق سراح ترامب بكفالة، الامتناع عن الإدلاء بأية تعليقات، على وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها، بهدف تخويف الشهود أو المتهمين الآخرين والتحريض عليهم.

كما لا يُسمح لترامب بأي اتصال مع المتهمين الآخرين إلا من خلال محاميه.

ووصف ترامب القضية بأنها مهزلة وإهانة للقضاء.

وكان ترامب قد أعاد استخدام حسابه في منصة "X" (تويتر سابقا)، حيث نشر عليها صورة اعتقاله والتي ظهرت في صحيفته الجنائية، وكتب عليها بأحرف كبيرة: "التدخل في الانتخابات، لا تستسلم أبدا!".

وكانت السلطات الأمريكية أعلنت أمس الخميس توقيف ترامب رسميا في أتلانتا بتهمتي الابتزاز الانتخابي والتآمر.

وصل الرئيس الأمريكي السابق الخميس إلى سجن فولتون في أتلانتا حيث سلم نفسه إلى سلطات ولاية جورجيا التي اتهمته بمحاولة التلاعب بالانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وخلال تسليم نفسه، قال ترامب: "هذا يوم حزين لأمريكا. يجب أن تكون لديك القدرة على تحدي الانتخابات. كانت انتخابات مزورة ومسروقة. ما حدث هنا هو مهزلة وأنا لم أرتكب أي خطأ في هذه القضية والقضايا الأخرى. ما يحدث هو تدخل في الانتخابات".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه