;

الأطفال يعودون للمدرجات السعودية.. 4 مواقف عفوية انتزعت ضحكات الجمهور

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022
الأطفال يعودون للمدرجات السعودية.. 4 مواقف عفوية انتزعت ضحكات الجمهور

ستكون المدرجات الرياضية السعودية على موعد مع البراءة مجددا، وستتمكن الأسر مجددا من حضور المباريات بأريحية، فضمن إجراءات تخفيف قيود كورونا الخاصة بالحضور الجماهيري للملاعب، أعلنت وزارة الرياضة السعودية، الخميس، السماح للأطفال ممن هم دون سن خمس سنوات بحضور المباريات والمنافسات الرياضية المختلفة.

وحسب ما أوضح الحساب الرسمي للمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور "رجا الله السلمي" على موقع "تويتر"، فإنه يمكن للأطفال ممن هم دون سن خمس سنوات حضور المباريات والمنافسات الرياضية المختلفة، بشرط أن يكونوا مع مرافق "مكتمل التحصين".

وبذلك تكون قد عادت الحياة بشكل طبيعي للملاعب والصالات الرياضية إلى ما قبل انتشار جائحة كورونا مطلع عام 2020م، لاسيما بعد ما رفعت وزارة الرياضة النسبة المخصصة للحضور الجماهيري إلى 100% في مختلف المسابقات والبطولات المحلية ومباريات منتخباتنا الوطنية في وقت لاحق من الشهر الحالي.

ويمثل تواجد الأطفال في المدرجات الرياضية، ومدرجات كرة القدم بشكل خاص، سببا إضافيا لزيادة البهجة للجماهير، لاسيما عندما تحدث مواقف عفوية من هؤلاء الأطفال خلال المباريات، لتنتزع الضحكات وتزيد من تسلية الجماهير وتعلقها بحصور هذه المناسبات.

ولم تخل الملاعب في السعودية والعالم من بعض هذه المواقف.. إليك بعضها:

1- طفل يمسك بشعر شقيقته خلال مباراة بالسعودية:

لا ينس كثيرون الموقف العفوي الذي نقلته الشاشات، خلال مباراة فريقي النصر والرائد بالدوري السعودي عام 2018، حينما أقدم طفل على شد شعر شقيقته وهو يبكي، بعدما أيقظته من نوم العميق.

الطفل الذي كان نائما في حضن شقيقته، استيقظ بفزع على يديها، حينما فوجئت الشقيقة بصورتهما على شاشة الاستاد بعد توجه الكاميرا نحوها.

ولأنه استيقظ غير مرتاح، كانت ردة فعل الطفل طريفة حينما أمسك بشعر أخته وهو يبكي، بينما حاول والده تخليصها من بين يديه، في موقف انتزع ضحكات جميع من كانوا في الملعب، بمن فيهم معلق المباراة.

2- طفل يركض داخل الملعب ووالدته تلاحقه:

في أغسطس 2021، بأوهايو في الولايات المتحدة، اصطحبت إحدى الأمهات طفلها الذي لم يتجاوز عمره ثلاثة أعوام لمشاهدة مباراة كرة قدم هناك.

وبينما انشغلت الأم عن طفلها لثوان، لم تدر به إلا وهو يغافلها ويهرول إلى ملعب المباراة، لتركض الأم خلفه داخل الملعب وتنجح في الإمساك به وأخذه إلى المدرجات مجددا، وسط ضحكات الجمهور.

3- طفل يسرق الكرة ويركض للمدرجات:

وبعدها بنحو شهرين، لم ينس الكثيرون من متابعي كرة القدم العالمية لقطة حدثت خلال مباراة ليفربول الإنجليزي وبورتو البرتغالي، في دوري أبطال أوروبا، حينما دخل طفل إلى الملعب وسرق كرة المباراة وركض نحو المدرجات، في الوقت الذي كان يلاحقه أحد حراس أمن الملعب، ثم رمى الكرة باتجاه أحد المشجعين وقفز على سياج المدرج، وقام بأخذها منه ثم اختفى بين الجماهير الحاضرة على المدرجات.


 

4- طفل يركض لحماية شقيقته خلال مشاركتها بمباراة للمصارعة:

وفي 2017، تداول رواد مواقع التواصل مقطعا طريفا لطفل يتدخل للدفاع عن شقيقته أثناء مشاركتها في مباراة مصارعة، اعتقاداً منه أن ذلك شجار حقيقي.

وشوهد الطفل خلال الفيديو وهو يركض إلى داخل الحلبة من أجل إنقاذ شقيقته الكبرى، وإبعاد منافستها عنها، إلا أنه سقط أرضاً أثناء قيامه بذلك؛ وأثار التصرف العفوي الذي قام به الطفل موجة من الضحك بين جميع الحاضرين.

وسرعان ما تدخل حكم المباراة من أجل إبعاد الطفل عن منافسة شقيقته، قبل أن يقترب شخص آخر ويقوم بحمله بعيداً؛ وبعد ذلك حاولت شقيقة الطفل ومنافستها مواصلة المباراة، في حين لم يتمكن الحاضرون من التوقف عن الضحك على هذا الموقف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه