;

أهم الكتب عن تطوير الذات والثقة بالنفس لكل الأعمار

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022 آخر تحديث: منذ 4 أيام
أهم الكتب عن تطوير الذات والثقة بالنفس لكل الأعمار

كتب عن تطوير الذات والثقة في النفس، تساعد في تحسين حياتك والوصول إلى أهدافك في الحياة، حيث إن هذه الكتب تفتح عينيك على بعض الأشياء التي ربما لم تدركها من قبل، إليك أفضل كتب تطوير الذات والثقة في النفس التي عليك قراءتها مهما كان عمرك.

كتب عن تطوير الذات

كتاب ماذا ستفعل مع تلك البطة؟ بقلم سيث جودين

هذا واحد من أفضل كتب تطوير الذات، حيث يستهدف مجموعة لا حصر لها من المجالات التي يمكنك تحسينها في حياتك، يجعلك جودين تفكر في الأسئلة الصعبة التي لن تجرؤ على طرحها على نفسك والنتيجة هي منظور جديد تمامًا للعالم، منظور أعذب وأكثر حيوية ومليئًا بالإمكانيات الجديدة والجريئة، إذا كنت بحاجة إلى صديق يفهمك، شخص يحفزك على المغامرة ومعلم حكيم يخبرك بما يجب تركه وراءك، ستجد كل ذلك وأكثر في هذا الكتاب.

كتاب مخدوع بالعشوائية بقلم نسيم نيكولاس طالب

نحن نخلط بين الارتباط والسببية ونستخف بالتأثير المذهل الذي يمكن أن تحدثه التغييرات الصغيرة، هذا الكتاب يعطيك منظورًا نادرًا للأشياء، يخبرك الكتاب أنه يمكنك فعل كل شيء بشكل صحيح وما زلت تفشل أو تفعل كل شيء بشكل خاطئ ولا تزال تنجح وبالتالي فإن الأمر لا يتعلق بالنتيجة، إن أفعالك هي التي قادتك إلى هناك، يساعدك هذا الكتاب على القدرة على العيش في عالم لا يمكن للمرء أن يفهمه تمامًا، حيث لا تكون النتائج دائمًا علامات واضحة للأداء.

كتاب قوانين السلطة الـ 48 بقلم روبرت جرين

هذا الكتاب يساعدك على معرفة كيف يستخدم الناس السلطة لمصلحتهم الخاصة وماذا تفعل لحماية نفسك من بعض حالات إساءة استخدام السلطة، إلى جانب حقيقة أن جميع القصص في هذا الكتاب تدور حول السلطة، يحتوي الكتاب أيضاً على العديد من دروس الحياة ويجعل العالم مكانًا أفضل.

كتاب العادات السبع للأشخاص ذوي الكفاءة العالية

يتحدث الكتاب عن سبع عادات يجب على المرء أن يتكيف معها ليصل إلى كل ما يرغب في تحقيقه، الأمر ليس سهلاً كما يبدو، حيث يشدد الكاتب على حقيقة أننا بحاجة إلى إجراء نقلة نوعية أو تغيير أساسي في كيفية إدراكنا للعالم وأنفسنا، يمكن قراءة هذا الكتاب كدليل، مع الممارسات التي يشرحها، للمرور عبر المراحل من أجل إجراء مثل هذا التحول.

كتاب فكِّرْ وازدد ثراءً بقلم نابليون هيل

يعد كتاب هيل تحفة فنية، عنوان الكتاب يوحي بأنه يدور فقط حول المكاسب المادية وبينما يغطي بالتأكيد هذا المجال، فهو يدور حول أكثر من ذلك بكثير، حيث يغطي جميع الأساسيات من التخطيط واتخاذ القرار والمثابرة، إلى التقنيات الأكثر تقدمًا وما يمكن أن نتعلمه من الخوف.

كتاب ثورة الانتباه بقلم ألان والاس

في عالم تهيمن عليه تقنيات مصممة لجذب انتباهك، يساعدك هذا الكتاب في تمكين نفسك في إعادة توجيه اهتمامك إلى المكان الذي تريده، سيلهمك هذا الكتاب لمواجهة التحدي ومعرفة ما يمكن أن يحققه عقلك بالفعل.

كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس بقلم ديل كارنيجي

هذا الكتاب الذي كتبه كارنيجي في عام 1937، يمكن أن يُطلق عليه حقًا كتاب كلاسيكي، إنه يوضح ما نعرفه جميعًا بشكل حدسي: لا يهم ما هو نوع عملك أو ما تريد تحقيقه، إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا من أي نوع، فأنت بحاجة إلى جعله يلبي احتياجات شخص آخر، أن تكون لطيفًا يساعد كثيرًا، الجميع يريد أن يشعر بالتقدير وهو محق في ذلك، إن تعلم بذل جهد بسيط لجعل يوم شخص آخر أفضل، سيجعل العالم أفضل بغض النظر عن هدفك.

كتاب علم التحكم الآلي النفسي بقلم ماكسويل مالتز

ماذا يمكن أن يخبرنا جراح التجميل عن السعادة؟ من خلال التعامل مع مرضاه، اختبر الدكتور ماكسويل مالتز بشكل مباشر أن تحقيق توقعاتك لا يؤدي تلقائيًا إلى تجربة حياة أكثر إيجابية، لقد تغير مظهرهم الخارجي بالفعل ولكن ظل الشعور بانعدام الأمان الداخلي لديهم،  جعله هذا يجد وسائل أخرى لمساعدة مرضاه، مما أدى إلى تقنيات التخيل، لقد وجد أن النجاح الخارجي لأي شخص لا يمكن أبدًا أن يتخطى النجاح المتصور داخليًا.

كتاب التفكير السريع والبطيء بقلم دانيال كانيمان

هذا الكتاب الرائع الذي ألفه دانيال كانيمان الحائز على جائزة نوبل هو سرد واضح لجميع الأبحاث الرائعة التي قام بها على مر السنين، إنه مؤسس الاقتصاد السلوكي (الطريقة التي يؤثر بها علم النفس على قراراتنا) ويشرح بشكل بسيط كيف ينقسم تفكيرنا إلى نظامين: أحدهما سريع والآخر بطيء.

النوع البطيء متعمد وذاتي الانعكاس ومنطقي ولكن يمكن بسهولة تشتيت انتباهه ويتطلب الكثير من الجهد، يلعب كلاهما دورًا كبيرًا في حياتنا ويستكشف كانيمان متى يفشل النظام السريع ولماذا لا يتم استخدام النظام البطيء في كثير من الأحيان، هذا الكتاب المليء بأمثلة مذهلة وتحليلات دقيقة، يعلمك كيفية تعلم إصدار أحكام سليمة واستخدام أفضل ما في كلا النظامين.

كتب عن تطوير الذات والثقة بالنفس

كتاب دليل رائد فضاء للحياة على الأرض بقلم كريس هادفيلد

يسافر عدد قليل من الأشخاص غير العاديين إلى الفضاء ويعودون بقصص فريدة، بينما تعلمك الكتب الأخرى في هذه القائمة أن تكون مستقلاً وتتخيل مستقبلك وتحلم بأحلام كبيرة، فإن دليل رائد الفضاء هذا يقلب كل ذلك رأسًا على عقب، كتاب رائع مليء بالقصص المذهلة التي توضح دروس الحياة التي تعلمها كواحد من أكثر رواد الفضاء إنجازًا على الإطلاق.

كما أن الكتاب مليء بالرحمة والدفء وروح الدعابة، ينقل إلينا أن نكون مستعدين للأسوأ ولا تدع نفسك تتوقع الاستمتاع بكل لحظة، يجعلك هذا الكتاب تشعر وكأنك صعدت على متن سفينة صاروخية واختبرت ما فعله أثناء تعلم هذه الدروس.

كتاب الفشل البناء بقلم جون سي ماكسويل

في وقت ما سوف نفشل جميعًا، ما يهم أكثر هو كيفية التعامل مع الفشل عند حدوثه، هل تستسلم؟ أم ستستخدمه كنقطة انطلاق للنجاح؟ يتحدث هذا الكتاب عن أن الفشل يعلمك دروسًا لا تقدر بثمن، يخشى معظمنا الفشل ويتجنبه أو يرفضه بأي ثمن، لكن يعلمنا هذا الكتاب أنه من الأفضل بكثير أن تتقبل الفشل وأن تتقبل المسؤولية وتستخدمه كوسيلة للتعرف على نفسك ونقاط ضعفك، فقط عندما تكون صادقًا تمامًا مع نفسك فيما يتعلق بالفشل، يمكنك أن تأمل في النمو، سيعلمك هذا الكتاب الرائع كيفية القيام بذلك بالضبط. 

كتاب قوة الآن بقلم إيكهارت تول

ربما يكون الكتاب الأكبر أثراً على وعينا الجماعي في السنوات الأخيرة، لقد ألهم الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ليعيشوا حياة أكثر إشباعًا ورحمة، كل ذلك من خلال ممارسة اليقظة، إنها تقنية تخفف من الاكتئاب وتزيد من الذكاء العاطفي وتنمي الرحمة، يمكن تدريب الدماغ على اليقظة والاستفادة منها، يعلمك كتاب قوة الآن كيفية تحرير ارتباطك بأفكار وحالات ذهنية معينة وبالتالي تصفية الذهن لاحتضان اللحظة الحالية بشكل كامل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه