;

أشهر أخطاء إزالة الشعر في المنزل

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
أشهر أخطاء إزالة الشعر في المنزل

تقضي النساء معدل 58 يوما من حياتهن في عملية إزالة الشعر المعقدة أحيانا في المنزل، حيث تبدأ الأزمات في الحدوث مع ارتكاب أخطاء حلاقة شديدة الانتشار بين البشر، رغم أنها لا تؤدي إلا لإفساد الجلد بمرور الوقت، لذا نكشف عنها للتحذير منها.

استعمال ماكينة الحلاقة النسائية

أشهر أخطاء إزالة الشعر في المنزل

يعتبر استخدام ماكينة الحلاقة النسائية من أبرز أخطاء إزالة الشعر، بالنظر إلى مزايا ماكينة الحلاقة المخصصة للرجال، والتي تحتوي على شفرات قادرة على حلاقة الشعر الكثيف بكفاءة، كما أن فرص إصابة الجلد بالجروح تبدو أقل حينها، علما بأن أسعار ماكينات الحلاقة النسائية رغم كل ذلك هي الأعلى.

استخدام ماكينات الشفرات المتعددة

أشهر أخطاء إزالة الشعر في المنزل

بينما يؤدي استخدام ماكينة حلاقة تحتوي على 4 أو 5 شفرات إلى الإحساس بسهولة عملية إزالة الشعر، فإنها تفسد الجلد في واقع الأمر، ما لا يحدث عند اللجوء إلى ماكينات قليلة الشفرات، حيث تؤدي الغرض المطلوب منها دون أن تتسبب في إحساس الحرق المزعج بالبشرة.

إزالة الشعر في الاتجاه الخاطئ

أشهر أخطاء إزالة الشعر في المنزل

لا يفضل إزالة الشعر بالاتجاه من الأسفل للأعلى، كون تلك الطريقة تسهل من عملية إحداث قطع بالجلد، كما أنها تزيد من فرص المعاناة من إحساس الحرق وتلف بصيلات الشعر، فيما يؤدي الاعتماد على إزالة الشعر من الأعلى للأسفل إلى الوقاية من تلك الأزمات مع تقليل فرص حدوث التهيج للجلد.

مشاركة ماكينة الحلاقة

أشهر أخطاء إزالة الشعر في المنزل

ربما هي أكثر أخطاء إزالة الشعر خطورة، والمتمثلة في مشاركة شخص آخر لماكينة الحلاقة، حيث يمكن لتلك الماكينة أن تحتفظ بالجراثيم والبكتيريا بسهولة لتؤدي إلى المعاناة من العدوى الفطرية أو من أمراض مثل هربس أو فيروس التهاب الكبد الوبائي.

عدم تغيير الشفرة

أشهر أخطاء إزالة الشعر في المنزل

يعتقد البعض أنه طالما تفلح ماكينة الحلاقة في أداء المهمة الموكلة بها، فإنها لن تسبب الأزمات، وهو اعتقاد خاطئ تماما في ظل إمكانية قيام الماكينة القديمة بإصابة مستخدميها بالطفح الجلدي والتهيج، كما أن فرص حمل تلك الماكينات المستخدمة مرارا وتكرارا للبكتيريا ترتفع بشدة، لتنقلها فورا للجلد عبر المسام المفتوحة، ما يكشف عن أهمية تبديل الشفرات كل فترة حتى لا تصيبنا بالألم والجروح.

الاحتفاظ بالماكينة بجوار حوض الاستحمام

أشهر أخطاء إزالة الشعر في المنزل

لا ينصح بالاحتفاظ بالماكينة في تلك الأماكن المبتلة دوما في المراحيض وتحديدا بالقرب من حوض الاستحمام أو الحوض المخصص لغسل الوجه واليدين، بل يفضل وضع تلك الأدوات في أماكن جافة لا تساعد في نشر البكتيريا، لذا يرى خبراء الصحة أن الأماكن المفتوحة هي الأفضل بالنسبة لماكينة الحلاقة التي يجب أن تبقى في وضعية الوقوف بعد الاستعمال حتى تزداد فرص جفافها وتخليصها من المشكلات.

في الختام، هي بعض من أشهر أخطاء إزالة الشعر التي يرتكبها أغلب البشر حتى الآن وتحديدا النساء، لذا ينصح بتجنب القيام بها مرة أخرى، حتى تصبح عملية التخلص من الشعر في الجسم أكثر سهولة وأقل ألما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه