;

Donald Duck Day يوم دونالد داك 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 09 يونيو 2023
Donald Duck Day يوم دونالد داك 2022

 يُحتفل بيوم دونالد داك في 9 يونيو من كل عام بعيد ميلاد شخصية كرتونية مضحكة، وفي هذا اليوم يتم تخليد ذكرى الكارتون الشهير الذي أمتع الكبار والصغار.

يوم Donald Duck  

 ظهر دونالد داك لأول مرة على الشاشة في 9 يونيو 1934، في فيلم الدجاجة الصغيرة الحكيمة The Wise Little Hen من إنتاج والت ديزني.ظهر في عدد من الأفلام أكثر من أي شخصية أخرى من شخصيات ديزني وأُعلن دونالد داك أيضاً في عام 2002 من قبل دليل التلفزيون كواحد من أعظم 50 شخصية كرتونية على مر العصور.

اسمه الأوسط هو فانتلروي Fauntleroy وهو يُعني "الطفل الملك" ومشتق من اللغة الفرنسية القديمة.

معلومات عن  Donald Duck

خلال الظهور الثاني لدونالد في فيلم Orphan’s Benefit، قدم صديقه الكوميدي ميكي ماوس،  في عام 1936 عُدلت شخصية بطوط لتكون أكثر إضحاكاً وبدأت الشخصيات الجديدة من عائلته في الظهور بالتدريج مثل بطوطة أو زيزي، ثم أبناء أخته التوأم الثلاثي سوسو وتوتو ولولو عام 1938.

مع الوقت ازدادت شعبية بطوط على حساب ميكي ماوس مما اضطر ديزني لإعادة تصميم شخصية ميكي ماوس  شكلا وطبعاً، بالإضافة إلى الرسوم المتحركة، يُعرف دونالد أيضاً بظهوره الكثيف في الكتب المصورة والقصص المصورة في الصحف.

  9 يونيو ليس يوماً يتم اختياره عشوائياً للاحتفالات التي تركز على دونالد داك، إنه يمثل المرة الأولى التي ظهر فيها دونالد داك على الشاشة الكبيرة في 9 يونيو 1934، حيث ظهر كبطة كسولة تتهرب من المساعدة في مزرعة مع صديقه بيتر بيغ، ثم تستمتع صديقتهما الحكيمة بثمار عملها، بينما لا يأكل الاثنان أي شيء لذيذاً نتيجة لكسلهما.

عيد ميلاد Donald Duck

يُقال أن عيد ميلاده الحقيقي هو 13 مارس 1914: تقليدياً، أول ظهور لشخصية في رسم كاريكاتوري يصادف عيد ميلادها ولكن في رسم كاريكاتوري في أواخر الأربعينيات، كُشف عن أن دونالد ولد في 13 مارس.

حصل على أول دور بطولة في عام 1937: على الرغم من أن دونالد كان لديه الكثير من الأدوار القوية بعد نجاح فيلم The Little Red Hen، إلا أنه لم يحصل على دور البطولة الأول حتى عام 1937 في فيلم قصير مدته ثماني دقائق، يعرض مغامرات دونالد في المكسيك.

لم يكن حبه الأول ديزي: مثل ميكي وميني ماوس، يعتبر دونالد وديزي داك أحد أكثر الأزواج المحبوبين في ديزني، لكن الأمر لم يكن دائماً على هذا النحو، كان هناك بعض الجدل حول ما إذا كانت ديزي ودونا هما حقاً نفس الشخص وهي مشكلة حاولت ديزني توضيحها في عام 1951، عندما ظهرت دونا في القصص المصورة اليومية لبوب كارب كجارة جديدة وقحة تغازل دونالد، الأمر الذي أثار استياء ديزي كثيراً.

كان دونالد نجم شاشة وقت الحرب: لعبت البطة الشهيرة دور البطولة في سلسلة من الأفلام القصيرة خلال الحرب العالمية الثانية والتي تضمنت البطة ذات التفكير الإيجابي التي أظهرت تقديراً عميقاً للقوات الأمريكية وكرهاً كبيراً لألمانيا.

كانت أخته التوأم رائدة فضاء: يعرف معجبو دونالد أنه عم البط الصغير الشجاع هيوي وديوي ولوي، لكن ماذا عن والدتهم؟ كان مصير أخت دونالد التوأم المعروفة باسم Thelma أو Della أو Dumbella في تجسيدات مختلفة غامضاً إلى حد ما، على الرغم من أن الرسوم الكاريكاتورية الهولندية تدعي أن لديها الجواب وهو أن الأم رائدة فضاء.

مرتبط بعائلته: ساعد أحد المطورين الرئيسيين لدونالد، رسام الكاريكاتير كارل باركس، في تصميم شجرة عائلة بطوط في الخمسينيات من القرن الماضي، كان جزء من هذا التوسع هو ربط عائلة داك بعائلة ماكدوك عن طريق الزواج، والدة دونالد هورتنس هي من عائلة ماكدوك وتزوجت من عائلة البط عندما تواصلت مع والد دونالد، كواكمور.

دونالد مصاب بعمى الألوان: على الرغم من ذوقه الأنيق في الملابس، يُعتقد أن دونالد مصاب بعمى الألوان الجزئي على الأقل، حيث يظهر في إحدى القصص، حيث يذهب دونالد إلى مجلس التجنيد المحلي الخاص به وينضم إلى الجيش ويتم قبوله على الرغم من تحديد البطاقة الخضراء المكتوبة عليها كلمة خضراء باللون الأزرق.

  حقائق ممتعة عن Donald Duck

1. حصل دونالد داك على نجمه الخاص في ممشى المشاهير في هوليوود في لوس أنجلوس.

2. دونالد داك محظور في فنلندا لعدم ارتدائه السراويل.

3. 1947  العام الذي أصبح فيه دونالد داك مصدر إلهام لتميمة البط المقاتلة بجامعة أوريغون.

4. 1942  العام الذي خدم فيه دونالد داك الحرب العالمية الثانية بالعديد من أفلام الرسوم المتحركة القصيرة.

5. 17 هو عدد شخصيات الرسوم المتحركة الذين حصلوا على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود ومنهم دونالد داك.

6. 1943 هو العام الذي فاز فيلم الرسوم المتحركة "وجه دير فوهرر" الذي يظهر فيه دونالد داك الذي يعيش في ألمانيا النازية بجائزة الأوسكار.

7. لدى دونالد أخت توأم ، تُدعى Thelma أو Dumbella أو Della في قصص مختلفة ، والتي أصبحت رائدة فضاء.

لماذا نحب Donald Duck

يتمتع Donald Duck بأحد أكثر الأصوات شهرة في هوليوود، وقد حان وقت تقليده، هل سبق لك أن قلدت صوت شخصية الكارتون المفضلة لديك؟ إنه ممتع للغاية، وبطريقة دونالد داك الحقيقية، ليس عليك أن تكون منطقيًا

ليس دونالد مجرد أي نوع من البط،  إنه بطة بكين الأمريكية، كما يلمح الاسم، فإن هذا النوع من البط قد تم تربيته بشكل أساسي في الصين، لم يكتسبوا شهرة في الولايات المتحدة حتى عام 1873.

ومن المثير للاهتمام أن بطة بكين ظهرت لأول مرة في ولاية لونغ آيلاند، لكن لهجة دونالد لا تعكس ذلك هذا يدل فقط على عبقريته في التمثيل.

بدون دونالد داك، لم يكن لدينا بعض الرسوم الكرتونية المفضلة لدينا من التسعينيات  والتي كانت "حكايات البطة" واحدة منها

من يستطيع أن ينسى مشهد البخيل McDuck وهو يسبح بين أكوام من المال؟ تخيل كل طفل القيام بذلك مرة واحدة على الأقل، الفكر الأكثر حزناً هو عالم لا يوجد فيه Darkwing Duck.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه