ناسا تنشر صورة مرعبة من الفضاء في عيد الهالوين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
ناسا تنشر صورة مرعبة من الفضاء
ناسا تنشر صورة لإعصار بيبارجوي من الفضاء
ناسا تنشر صوراً قبل وبعد في الذكرى الـ25 لمحطة الفضاء الدولية

في عيد الهالوين، شارك مرصد ديناميكيات الطاقة الشمسية التابع لوكالة ناسا صورة لمصباح جاك أو فانوس شمسي في ابتسامة غامضة، حيث أوضحت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء أن المناطق النشطة في الصورة تبدو أكثر إشراقًا لأن تلك هي المناطق التي تنبعث منها المزيد من الضوء والطاقة.

التقط مرصد ديناميكا الشمس (SDO) هذه الصورة في أكتوبر 2014. شاركت ناسا أن المناطق النشطة هي علامات لمجموعة مكثفة ومعقدة من الحقول المغناطيسية تحوم في الغلاف الجوي للشمس وتسبب الهالة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقالت ناسا في بيان صحفي "تمزج هذه الصورة مجموعتين من أطوال موجات الأشعة فوق البنفسجية الشديدة عند 171 و193 أنجستروم وعادة ما تكون ملونة باللونين الذهبي والأصفر، لخلق مظهر يشبه الهالوين بشكل خاص".

كتبت وكالة ناسا في التسمية التوضيحية "أبقى SDO عينًا لا تغمض على الشمس منذ عام 2010، مسجلاً ظواهر مثل التوهجات الشمسية والحلقات الإكليلية. إنه يقيس باطن الشمس والغلاف الجوي والمجال المغناطيسي ومخرجات الطاقة، مما يساعدنا على فهم أقرب نجم لنا".

جمعت الصورة آلاف الإعجابات على إنستقرام. وفي قسم التعليقات، بينما شعر بعض مستخدمي الإنترنت بالدهشة، أشار آخرون إلى أن الصورة تخلق مظهرًا يشبه الهالوين. حيث كتب أحد المستخدمين "هذا جميل جدًا ورائع في نفس الوقت" وعلق آخر "الكون جميل".

في الأسبوع الماضي، شاركت ناسا صن صورة أظهرت نمطًا يشبه الوجه مصنوعًا من بقع سوداء مقابل ميزات الشمس النارية. وكتبت "اليوم، التقط مرصد ديناميكا الشمس التابع لناسا الشمس مبتسمة". تُعرف هذه البقع المظلمة على الشمس، التي تُرى في الضوء فوق البنفسجي، باسم الثقوب الإكليلية وهي مناطق تتدفق فيها الرياح الشمسية السريعة إلى الفضاء". [1]  

  1. "مقال: ناسا تشارك صورة مخيفة لمصباح جاك في عيد الهالوين" ، المنشور على موقع ndtv.com